المشاهد نت

تعز : دفعة من جرحى تعز يصلون عدن لمغادرة البلاد الى تركيا لتلقي العلاج

ودّعت مدينة تعز ، صباح اليوم الخميس 158 جريحاً من جرحى الجيش الموالي للشرعية وقوات والمقاومة ، أثناء توجههم ، عبر عدن ، للعلاج في تركيا.

وكانت اللجنة الطبية المشكلة لدراسة الملفات ، قد عملت على ترتيب اللقاءات مع الجانب التركي لمناقشة ملف الجرحى ، أعقب تشكيلها تشكيل لجنة فنية من الأطباء الإخصائين يرئاسة الدكتور أحمدأنعم ، رئيس هيئة مستشفى الثورة ، عكفت لأسابيع ماضية ، على دراسة ملفات الجرحي وتصنيف حالاتها وتحديد أولوياتها ، وفقاً لدرجة الخطورة ومدى الإستفادة بما يتناسب مع معايير اللجنة الطبية التركية التي وافقت بدورها ، بعد دراسة التقارير والملفات ، على استقبال وقبول 158 حالة جريح كدفعة أولى تليها دفعة ثانية .

وكان كل من ؛ وكيل المحافظة للشؤون الصحية د/ فارس العبسي ومدير مكتب الصحة د/ عبد الرحيم السامعي المكلفان من الحكومة الشرعية ، قد أعلنا في بيان مشترك ، سفر الدفعة الأولى من جرحى تعز الى تركيا للعلاج، بعد غدٍ الجمعة كمرحله اولي .

إقرأ أيضاً  الأسر المنتجة تسعد الفقراء في العيد

وأكدا في بيانهما أن النجاح الذي تحقق بنقل الدفعة الأولى من الجرحى ، ما كان له أن يتم لولا الجهود الحثيثة التي بذلها محافظ المحافظة علي المعمري والتي تكللت بتوقيع اتفاق يقضي بإرسال ثلاثمائة جريح من جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بتعز للعلاج لدى الأصدقاء الأتراك ، على نفقة الحكومة التركية .

يُذكر أن عدداً من الجرحى قد تم نقلهم سابقاً إلى الهند والسودان للعلاج بناء على تنسيقات بين الحكومة الشرعية ممثلة باللجنة العليا للإغاثة وبين مركز الملك سلمان ، غير إن كثير من الإشكالات قد اعترضت العديد منهم سواء في رحلة علاجهم أو تغطية نفقات علاجهم أو إقامتهم .

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تعد واحدة من أشهر الدول المتقدمة التي تحتضن العديد من أشهر المستشفيات المصنفة عالمياً .

مقالات مشابهة