المشاهد نت

صدور رواية مدينة الموتى للروائي اليمني رستم عبدالله

غلاف رواية مدينة الموتى - المشاهد
المشاهد – خاص :
صدرت عن دار فكرة للنشر والتوزيع القاهرة مصر رواية مدينة الموتى للروائي والكاتب اليمني رستم عبدالله عبدالجليل وهي روايا فنتازيا مثيرة تدور أحداثها المشوقة في١٦٠صفحة من القطاع المتوسط .
وهذا هو الكتاب الأدبي الثالث الذي يصدر للروائي رستم عبدالله بعد كتابه الثقافي المعرفي لطائف المعارف الذي أصدره العام٢٠٠٧م ومجموعته القصصية حكايات من خلف الزبِير الصادرة عام٢٠١٤م .
وقال رستم  ياتي إصدار الرواية بمثابة التحدي والصمود وقوة العزيمة والإصرار التي يتحلى بها مثقفي وأدباء مدينة تعز وحبهم لبقاء الفعل الثقافي وإستمراره بمدينة تعز عاصمة الثقافة اليمنية وحبا لمدينتهم ورغبتهم بان تظل منارة للعلم ومركز إشعاع تنويري مهما عبست الأيام وتضعضع الحال.
وأهدى الروائي الشاب رستم عبدالله روايته لتعز التي يدين لها بالفضل الكثير ويبادلها العشق والحب والوجع حيث يقول في الإهداء إلى المدينة الأسطورية التي تنبت قبور شهدائها بذورًا تزهر وطناً مترعاً بالمحبة والتسامح والوئام .
الكاتب رستم عبدالله كتب  روايته بتجرد وحياد ونائى بروايته عن الصراع والخلاف و حرص على أن تكون عملا أدبيا بحتا ولم يتطرق إطلاقا للأحداث والحرب باليمن وجعل من الرواية تحفة أدبية خالصة فريدة تشد القارىء وتجذبه من الوهلة الأولى والتي تحمل في طياتها كم كبير من الفزع والرعب عالم أدبي ساحر مليء بالإثارة والتشويق والمتعة.
مقالات مشابهة