المشاهد نت

العليمي يناقش مع الاتحاد الأوروبي أهمية الانتقال من الدعم الاغاثي إلى الإنمائي الاقتصادي

رئيس مجلس القيادة الرئاسي في بروكسل نقلا عن وكالة سبأ

تعز – عقيل عبدالله

التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم في العاصمة البلجيكية بروكسل برئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل وحسب وكالة “سبأ” الناطقة باسم الحكومة فإن اللقاء تناول مختلف القضايا المتعلقة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

وتطرق رئيس مجلس القيادة الرئاسي حسب مانقلت وكالة “سبأ” في خبر لها اليوم إلى أهمية مضاعفة الضغوط الأوروبية من أجل دفع جماعة الحوثي للتعاطي الجاد مع المساعي لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

وعبر رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن امتنانه للموقف الأوروبي الداعم للقضية اليمنية، وأهمية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي للانتقال في هذه الشراكة من الدعم الإغاثي والإنساني، إلى الجوانب الإنمائية والاقتصادية التي من شأنها استدامة أثر تلك التدخلات في مختلف القطاعات حسب ماورد في وكالة “سبأ”.

إقرأ أيضاً  مخيمات النازحين.. تحت رحمة «المنخفض الجوي»

وناقش رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي أهمية دفع الاتحاد الاوروبي باتجاه ضخ التمويلات المعتمدة للمنظمات الدولية عبر البنك المركزي، معتبرًا ذلك سوف يسهم في تعزيز موقف العملة الوطنية، وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها في مختلف أنحاء البلاد.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي ويرافقه عضو مجلس القيادة البحسني قد غادر مدينة عدن في إطار جولة خارجية تشمل زيارة عدة دول أوروبية.

مقالات مشابهة