المشاهد نت

ترتيبات لبدء عملية تبادل المحتجزين

الصور لطائرة الصليب الأحمر لحظة وصولها إلى مطار عدن الدولي، اليوم الجمعة، وعلى متنها محتجزين الحكومة اليمنية

عدن – سعيد نادر

غادرت طائرتان تقلان عددًا من المحتجزين على ذمة الحرب في اليمن، مطاري عدن وصنعاء الدوليين الدولي، الصباح اليوم الجمعة.

وقالت مصادر ملاحية في مطار عدن الدولي لـ«المشاهد» إن طائرة الخطوط الجوية اليمنية أقلعت من مطار عدن الدولي باتجاه صنعاء، بينما غادرت طائرة أخرى تابعة للصليب الأحمر من مطار صنعاء صوب عدن.

وأوضحت المصادر أن الطائرتان اللتان غادرتا مطاري عدن وصنعاء تقلان على متنهما 249 أسيرًا من طرفي الحكومة اليمنية والحوثيين.

وكان الناطق الرسمي باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بشير عمر، أشار إلى أن الصليب سيقوم بتسيير حوالي 15 رحلة بين مطارات اليمن والمملكة العربية السعودية.

وقال ناطق الصليب الأحمر بشير عمر في تعميم إعلامي إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ستقوم بدءّا من اليوم الجمعة وخلال الثلاثة الأيام القادمة بتسيير حوالي 15 رحلة بين اليمن والسعودية.

إقرأ أيضاً  الخوف من الوصمة يطيل معاناة المرضى النفسيين في اليمن

وبيّن ناطق الصليب الأحمر أن هذه الرحلات ستتنوع بين ستة مطارات مختلفة بين اليمن والمملكة العربية السعودية، ضمن عملية تبادل الأسرى والمختطفين.

وأضاف: “اللجنة الدولية للصليب الأحمر ستقوم بتسيير حوالي 15 رحلة بين ستة مطارات مختلفة بين اليمن والمملكة العربية السعودية اليوم وخلال الثلاثة الأيام القادمة”.

يذكر أنه سيتم تبادل أكثر من 800 معتقل في سجون ومعتقلات أطراف الصراع، بما فيهم الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، ومعتقلين من التحالف العربي، بحسب ما أفاد به الناطق الرسمي للجنة الدولية للصليب الأحمر.

مقالات مشابهة