المشاهد نت

وصول الصحفيون الأربعة المفرج عنهم إلى مأرب

لحظات إنسانية عند لقاء أحد الصحفيين الأربعة بذويه في مطار تداوين بمأرب - متداولة

مأرب – مصطفى اليافعي

وصل الصحفيون الأربعة المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي، صباح الأحد، إلى مدينة مأرب (وسط اليمن)، ضمن صفقة تبادل المحتجزين على ذمة الحرب في اليمن، بين الحوثيين والحكومة اليمنية.

وأكدت مصادر في اللجنة الدولية للصليب الأحمر لـ«المشاهد» وصول الصحفيين الأربعة، برفقة عدد من الأسرى والمعتقلين في سجون الحوثيين، إلى مطار تداوين في مأرب الخاضع لسيطرة الحكومة.

وأضافت المصادر أنه بالتوازي مع وصول محتجزي الحكومة اليمنية إلى مأرب، وصلت طائرة إلى مطار صنعاء الدولي قادمةً من مأرب، تحمل أسرى حوثيين كانوا محتجزين لدى الحكومة اليمنية.

ووصف مراسل «المشاهد» في مأرب لحظة استقبال أهالي وذوي المعتقلين والصحفيين الأربعة المفرج عنهم، بأنها كانت مليئة بـ«المشاعر المؤثرة» التي عكست أهمية صفقة تبادل المحتجزين وتأثيراتها الإنسانية.

إقرأ أيضاً  تداعيات المنخفض الجوي في حضرموت والمهرة

وكان الصحفيون الأربعة قد حكمت عليهم محكمة حوثية بالإعدام؛ بعد اتهامهم من قبل الحوثيين بـ”التخابر مع دولة أجنبية”.

يأتي ذلك تواصلاً لعملية تبادل المعتقلين والتي بدأت يوم الجمعة الماضي، بإشراف اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

حيث وصل، الجمعة، محتجزون في سجون جماعة الحوثي إلى مطار عدن الدولي، بينهم وزير الدفاع اليمني الأسبق اللواء محمود الصبيحي، وشقيق الرئيس اليمني السابق ناصر هادي، وعدد من المعتقلين.

وبالتوزاي كانت طائرة تقل محتجزي الحوثيين لدى الحكومة قد وصلت إلى مطار صنعاء الدولي في نفس اللحظات من يوم الجمعة.

وتواصلت عملية تبادل المعتقلين أمس السبت، بوصول أسرى التحالف العربي لدى الحوثيين من السعوديين والسودانيين إلى مطار الرياض، بالإضافة إلى أسرى من الحكومة اليمنية بينهم شقيق ونجل عضو المجلس الرئاسي اليمني العميد طارق صالح.

مقالات مشابهة