المشاهد نت

تظاهرة في عدن نصرةً للشعب الفلسطيني

جانب من تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في عدن - متداولة

عدن – سعيد نادر

تظاهر العشرات من المواطنين، اليوم الجمعة، في ساحة العروض بمديرية خورمكسر، محافظة عدن (جنوب اليمن)، دعمًا للشعب الفلسطيني.

ورفع المتظاهرون الذين تجمعوا بعد صلاة العصر، وبشكل عفوي دون أي تنظيم مسبق، الأعلام الفلسطينية والعبارات المؤيدة للشعب في غزة والضفة الغربية.

كما طالبوا الحكومات والأنظمة العربية بموقف مشرف تجاه القضية الفلسطينية، ونصرة الشعب هناك الذي يتعرض لإبادة جماعية، بحسب المحتجين.

وقال أحد المشاركين في التظاهرة، العقيد المتقاعد علي مثنى اليافعي، إن الناس تخرج في كل المدن اليمنية تأييدًا لبطولات الفلسطينيين في غزة، وتنديدًا بالانتهاكات التي يمارسها الصهاينة على إخوتنا في فلسطين.

إقرأ أيضاً  استمرار التوتر في جبهات القتال

وأضاف اليافعي أن هذه التظاهرات تكشف مدى التضامن الذي تحظى به القضية الفلسطينية عند إخوانهم في اليمن، والتي كانت وما زالت قضية العرب المركزية الأولى.

وطالب الدول العربية بالوقوف إلى جانب المقاومة في غزة والضفة الغربية، التي كبدت العدو الإسرائيلي خسائر فادحة رغم إمكانياتها الشحيحة.

وقارن اليافعي بنا تقدمه الولايات المتحدة من دعم لدولة الكيان الإسرائيلي، وما تمارسه الدول العربية من صمت مطبق تجاه إخوانهم في فلسطين.

وكانت مدن عدن، ابين، تعز، ومأرب، قد شهدت مظاهرات شعبية واسعة خلال الأيام الماضية، واليوم الجمعة، دعمًا لنضالات الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة