المشاهد نت

رئيس اللجنة الوطنية للمرأة في اليمن تحصل على لقب سفيرة السلام

تعز – منال شرف :

منحت المجموعة الدولية للمرأة والسلام (IWPG)، اليوم، رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة في اليمن، الدكتورة شفيقة سعيد، لقب سفيرة السلام.
جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة شفيقة في فعاليات المؤتمر الدولي للسلام 2023 الذي أقامته المجموعة الدولية، عبر تطبيق الاتصال المرئي (Zoom)، في كوريا الجنوبية.

وقدمت رئيسة اللجنة الوطنية ورقة عمل في المؤتمر الذي حمل عنوان “الدور متعدد الأبعاد للمرأة من أجل السلام المستدام”، استعرضت فيها وضع النساء في اليمن مع غياب السلام.

وأكدت الدكتورة شفيقة سعيد، أهمية الدور الذي تلعبه المرأة اليمنية في صناعة السلام، وأنها تسعى من خلال موقعها كرئيسة للجنة “إلى البحث عن سبل جديدة لتحقيق حياة أفضل للمرأة اليمنية الصامدة والمتحررة من مخلفات الصراع والمعاناة الطويلة”.

إقرأ أيضاً  مساعدة أمريكية لدعم البرامج الصحية والتعليمية في اليمن

وقالت سعيد، بحسب ما نقلته الصفحة الرسمية للجنة الوطنية للمرأة على الفيسبوك، أنها تواصل بذل الجهود بالتعاون مع المجموعة الدولية، من أجل إحداث التغيير في اليمن، وتوجيه هذه الجهود نحو رفع مستوى تعليم السلام للمرأة، والتحضير لمستقبل سلمي للأطفال والشباب، وتكريس الجهود نحو التنمية الوطنية في البلاد.

وتعد المجموعة الدولية للمرأة والسلام منظمة غير حكومية ذات مركز استشاري خاص لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة (UNECOSOC)، تشارك في تعليم السلام للمرأة، وتدعو إلى إنشاء ودعم “إعلان السلام”، ووقف الحرب، وتعزيز المبادرات الرامية إلى نشر ثقافة السلام، وبما يتماشى مع رؤية نقل عالم يسوده السلام إلى الأجيال القادمة.

مقالات مشابهة