المشاهد نت

باحث يمنى يحصل فى المانيا على الدكتوراة بإمتياز في “هندسة أمان برمجيات الأنظمة الصناعية “

الدكتوراه بإمتياز في الرمجيات للشميري

_خاص _ المشاهد :

نال الباحث عاصم الشميري  الدكتوراه بإمتياز عن رسالته الموسومة بـ” هندسة أمان برمجيات الأنظمة الصناعية ” تحت إشراف معهد MIT في بوسطن تجارت نال الباحث اليمني / الألماني في جامعة “اشتوتجارت ” 

وحملت الرسالة  ” هندسة أمان برمجيات الانظمة الصناعية . A System-Theoretic Safety Engineering Approach for Software-Intensive Systems.

قدم فيها الباحث الشميري   حلولاً تقنية تعتبر الأولى من نوعها على مستوى العالم وتتلخص فكرتها بكيفية بناء أنظمة أمان للسيارات الذاتية الدفع ، حيث يقوم النظام بفحص السيارة والتحقق من سلامتها للسير وتجنب الاصطدام بالسيارات والأجسام الأخرى . أشرف على الرسالة البرفسور ” اشتيفان فاجنر” من جامعة اشتوتجارت الألمانية و البرفسورة ” نانسي لفيسون ” من معهد MIT في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تعتبر من أشهر علماء أمريكا والعالم في مجال تحليل أنظمة السيارات والطيران والفضاء ، والتي تجشمت عناء السفر من ” بوسطن ” إلى ” شتوتجارت ” بألمانيا لحضور المناقشة لإيمانها بأهمية الرسالة وفرادتها عالمياً .مما حدى بشركات سيارات شهيرة لاستخدام هذا النظام الذي توصل إليه الدكتور الشميري . اللجنة أوصت بنشر الرسالة على هيئة كتاب ووضعه في متناول الباحثين في مجال أنظمة الأمان من جميع أنحاء العالم .

إقرأ أيضاً  تسجيل وفيات بالكوليرا في حجة

يذكر أن الدكتور الشميري كان قد نال شهادة البكالوريوس في برمجة الحاسب الآلي من كلية العلوم بجامعة صنعاء والماجستير من جامعة اشتوتجارت

مقالات مشابهة