المشاهد نت

تأجيل مفاوضات الأسرى والمحتجزين

جانب من مباحثات سابقة لتبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين - أرشيفية

عدن – شذى سعيد

تأجلت جولة جديدة من مفاوضات الأسرى والمختطفين والمحتجزين والتي كان مقرر انعقادها هذا الأسبوع في العاصمة الأردنية عمّان.

وقال المتحدث باسم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين، ماجد فضائل، في تغريدة على منصة (إكس): “تم تأجيل انعقاد جولة مفاوضات الأسرى والمختطفين بالأردن إلى أجل غير مسمى بعد تعنت الحوثي وعرقلته لهذا الاجتماع.

واتهم فضائل جماعة الحوثي بإعاقة انعقاد هذه الجولة التي كان مقررًا عقدها هذا الأسبوع، بعد أن أعاقت انعقاد الجولة المقررة في نوفمبر/تشرين أول الماضي بسويسرا، حسب وصفه.

واعتبر فضائل ذلك: “استمرارًا للممارسات التي يرتكبها الحوثيون بحق الشعب اليمني واستغلالها الملفات الإنسانية سياسيًا وإعلاميًا بعيدًا عن أي التزام أو مسؤولية أخلاقية حتى اتجاه أسراهم”.

إقرأ أيضاً  الأسر المنتجة تسعد الفقراء في العيد

وتتهم الحكومة اليمنية جماعة الحوثي بعرقلة المناقشات من خلال الانتقائية في الأسماء، أو المطالبة بأسماء معتقلين غير موجودين لدى القوات الحكومية، وعدم السماح بزيارة السياسي محمد قحطان أو الكشف عن مصيره.

وخلال عمليتي التبادل السابقتين، أطلقت جماعة الحوثي 3 من 4 من المشمولين بقرار مجلس الأمن الدولي 2216، وهم شقيق الرئيس السابق، ناصر منصور هادي، ووزير الدفاع الأسبق محمود الصبيحي، والقائد العسكري فيصل رجب.

في حين لا يزال الحوثيون يرفضون إطلاق سراح السياسي محمد قحطان، كما ترفض إعطاء معلومات عن وضعه الصحي، أو السماح لعائلته بالتواصل معه.

مقالات مشابهة