المشاهد نت

أصداء دخول قرار تصنيف الحوثيين «منظمة إرهابية» حيز التنفيذ

عدن – شذى سعيد

أعلنت الخارجية الأمريكية دخول قرار تصنيف جماعة الحوثي كجماعة إرهابية دولية “حيز التنفيذ”، أمس الجمعة، كما هو معلن عنه.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان نشرته على منصة ” إكس” رصده «المشاهد» ردًا على هجماتها المستمرة ضد السفن المدنية في البحر الأحمر، دخل قرار تصنيف جماعة الحوثي كجماعة إرهابية دولية، حيز التنفيذ، الجمعة.

وأضاف البيان: ستظل الولايات المتحدة ملتزمة بضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني.

من جهته قال محمد عبد السلام، الناطق الرسمي باسم الجماعة: قرار التصنيف يعكس جانبًا من نفاق أمريكا المكشوف والمفضوح، تريد به الإضرار باليمن دعمًا لإسرائيل وتشجيعًا لها لمواصلة حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأضاف عبد السلام في تغريدةٍ له على منصة ” إكس” اطلع عليها «المشاهد»: أمريكا تشجع وتدعم وتساند الإرهاب العالمي بدعمها إسرائيل ومجيئها إلى بحارنا والاعتداء على أراضينا، ولسنا نحن من ذهب إلى شواطئها وسواحلها.

إقرأ أيضاً  مخيمات النازحين.. تحت رحمة «المنخفض الجوي»

وأوضح: إن كانت أمريكا قد ألِفت واعتادت على استكانة عدد من الأنظمة لسياستها الاستعلائية والإرهابية فذلك لن يكون لها مع اليمن.

وأشار عبد السلام إلى استمرار جماعته في إسناد غزة بكل الوسائل المتاحة، ومواصلة منع السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي ويرفع الحصار عن غزة.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد أعلنت، الخميس، إطلاق الحوثيين صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن باتجاه ناقلة بضائع في خليج عدن دون وقوع إصابات.

كما أعلنت عن تنفيذ قواتها ضربتين ضد ثلاثة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن (ASCM) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، والتي كانت معدة للانطلاق ضد السفن في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة