المشاهد نت

وزير الدفاع يناقش مع مسؤول أممي آليه لوقف إطلاق النار

وزير الدفاع يلتقي المستشار العسكري للمبعوث الأممي أنتوني هايورد الصورة من صفحة وزير الدفاع فى الفيس بوك

عدن – شذى سعيد

قال وزير الدفاع اليمني محسن الداعري في صفحته بالفيس إن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة يسعيان إلى تحقيق السلام الدائم الذي يلبي تطلعات الشعب اليمني المرتكز على قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة .

وناقش وزير الدفاع، أمس، في مدينة عدن، مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي أنتوني هايورد والوفد المرافق له، آلية إنشاء قوات حفظ السلام في اليمن.

وقال الوزير ، ، تمت مناقشة الجهود الأممية لوضع آلية لوقف إطلاق نار دائم في ظل التصعيد الحوثي واستهدافه للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأكد الوزير بأن زيادة وتيرة تهريب الأسلحة الإيرانية وبكميات كبيرة إلى الحوثيين جاء بعد فتح ميناء الحديدة، مشيرًا إلى أن الضغوط الدولية على الحكومة لمنع تحرير الحديدة قد اكتوى بناره الجميع.

إقرأ أيضاً  الحكومة اليمنية تجدد دعمها لكافة جهود إحلال السلام

ولفت الوزير الداعري إلى الكارثة البيئية الوشيكة بعد غرق السفينة روبيمار التي استهدفتها الجماعة بما تحمله من مواد ضارة على البيئة البحرية والصيادين، مذكرًا بناقلة النفط صافر التي استخدمتها الجماعة كورقة ابتزاز للمجتمع الدولي لسنوات.

وأشار الوزير إلى اقتراحات المستشار العسكري للمبعوث الأممي بشأن آلية لوقف دائم لإطلاق النار تمهيدًا للتسوية المقبلة بغض النظر عن التطورات الحالية في البحر الأحمر وباب المندب والتي أدت إلى تباطؤ خريطة الطريق التي يتم مناقشتها.

يشار إلى أن هذا أول لقاء يجمع ويزر الدفاع اليمني، بالمستشار العسكري للمبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ.

مقالات مشابهة