المشاهد نت

جماعة الحوثي أنشأت سجون سرية للنساء فى مدينة صعدة والسبب غير أخلاقي

جماعة الحوثي تعتقل النساء في صعدة

_المشاهد

كشفت مصادر يمنية عن أن ميليشيات الحوثي  أنشأت سجوناً  سرية، أحدها في محافظة صعدة، تحتفظ فيه بالنساء والفتيات لإرغام أقاربهن المنضوين تحت المقاومة على تسليم أنفسهم.

ونقلت صحيفة “الوطن عن مصادر محلية فى مدينة صعدة  إن جماعة الحوثي اختطفت ابنة المواطن نايف قاسم الغرابي، من مديرية الصفراء بقرية آل شبة، في محافظة صعدة واقتادتها على متن طقم عسكري إلى جهة مجهولة، ومنعوا ذويها من إبلاغ المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان المحلية والدولية.

وأضافت، أنه بعد مضي أشهر على اختطاف الفتاة، أبلغت جماعة الحوثي أهل الفتاة أنها معتقلة بمنطقة الحمزات، في سجن يشرف عليه شخص يدعى “أبو راغب”، مشيرة إلى أن جماعة الحوثي  أبلغت أهل الفتاة التي تبلغ من العمر 15 عاما، أن سبب اختطافها هو انضمام شقيقها للمقاومة الشعبية، وهددت بعدم تسليمها حتى يقوم شقيقها بتسليم نفسه.

إقرأ أيضاً  رمضان.. شهر الخير والمبادرات الإنسانية بحضرموت

وحسب المصادر، فقد لاقت الحادثة استياء واستهجانا كبيرين في الوسط الشعبي بمحافظة صعدة خاصة واليمن عامة، الذي استنكر الحادثة، وعدّ اختطاف النساء وسجنهن سابقة لم يعرفها الشعب اليمني في تاريخه، مؤكدة أن كل الممارسات التي ترتكبها الميليشيات بحق المدنيين خصوصا النساء والأطفال، لن تمر مرور الكرام، وأن الميليشيات تعجل بزوالها خلال هذه الممارسات التي وصفتها بـ”المشينة” والخارجة عن أعراف وتقاليد المجتمع اليمني.

مقالات مشابهة