المشاهد نت

بحث إمكانية حصول الطلاب اليمنيين على مساعدات مالية من بولندا

د. ميرفت فضل مجلي سفيرة بلادنا في وارسو

المشاهد -خاص:

التقت د. ميرفت فضل مجلي سفيرة بلادنا في وارسو اليوم  بالسيد / يوغسلاف شيمانسكي رئيس مكتب التعاون والتأهيل البولندي وذلك لمناقشة منح التبادل الثقافي بين بلادنا وجمهورية بولندا الصديقة.

وخلال اللقاء تقدمت الأخت السفيرة بالشكر للمكتب على الجهود التي يبذلها لتذليل العقبات امام الطلاب وتسهيل إجراءات استقبالهم وقبولهم وتسجيلهم في الجامعات.

كما اشارت بأن القيادة السياسية في بلادنا ممثلة بفخامة الأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تولي التعليم أولوية قصوى حيث انه هو الوسيلة المثلى لتقدم الأمم ورفعتها، وان ما تعانيه بلادنا من انقلاب لعصابات الحوثي وصالح ما هو الا نتيجة لأسلوب تجهيل ممنهج اتبعته تلك العصابات على مدار العقود الماضية 

إقرأ أيضاً  انقطاع «الاتصالات» بمناطق بين لحج وتعز

و طالبت  السفيرة الدكتورة ميرفت إعادة النظر في اتفاقية التعاون الثقافي بين البلدين بحيث يتم رفع عدد المنح المقدمة سنوياً من 5 الى 10 طلاب او اكثر اذا كان هناك إمكانية لذلك.

كما تساءلت الأخت السفيرة عن إمكانية تقديم اعانات مالية للطلاب من وزارة التعليم القومي البولندي او أي جهات اخرى مانحة ، وما هي افضل السبل للحصول عليها وذلك لمساعدة الطلاب في مواجهة متطلبات الدراسة والتحصيل العلمي

مقالات مشابهة