المشاهد نت

مأرب :وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح الصحفيين المختطفين

وقفة احتجاجية في مأرب

المشاهد :

 

نظم صحفيون وناشطون بالتعاون مع رابطة أمهات المختطفين اليوم الأربعاء ، وقفة احتجاجية أمام القصر الجمهوري في محافظة مأرب، للمطالبة بإطلاق سراح الصحفيين المختطفين، في سجون مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية.

وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية “إن العالم وهو يحتفل باليوم العالمي لحرية الصحافة، يدفع الصحفيون في اليمن ثمناً باهظاً في معتقلات مليشيا الإنقلاب، بينما يعاني المئات منهم أوضاعاً صعبة في مناطق النزوح والشتات، فقدوا بسببها أعمالهم ووظائفهم”.

وأضاف البيان “ان ما يقارب من 21 صحفياً من الصحفيين مختطفين في معتقلات المليشيا منذ أكثر من عامين، ويتعرضون لأبشع أنواع التعذيب الجسدي والنفسي وتمارس بحقهم أصناف الإرهاب وألوان التنكيل”.

إقرأ أيضاً  مشروع جديد للمياه في المحويت

وطالب البيان الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والجهات ذات العلاقة بالقيام بدورها ممارسة الضغط على الإنقلابيين، وإجبارهم على إطلاق سراح المختطفين فوراً دون قيد أو شرط أو استخدامهم في مكاسب سياسية.

ورفض المشاركون في الوقفة الإجراءات التعسفية، والحملات التحريضية المستمرة التي تشنها مليشيا الإنقلاب على الصحفيين ونشطاء مواقع التواصل الإجتماعي وأصحاب الرأي وتكميم الأفواه وملاحقة واعتقال من يخالفها في

مقالات مشابهة