المشاهد نت

توقف رحلات اليمنية من مطار الخرطوم واحتجاجات غاضبة امام مكتبها بالقاهرة

اكتظاظ مكتب اليمنية في القاهرة

المشاهد -خاص :

ألغت الخطوط الجوية اليمنية، منذ السبت الفائت، رحلاتها بين العاصمة السودانية وعاصمة اليمن المؤقتة ما أدى إلى زيادة العالقين في الخرطوم.

وقالت مصادر خاصة ان هناك العشرات من المسافرين اليمنيين عالقين في مطار الخرطوم ، بعد أن أجل طيران اليمنية حجوزاتهم إلى أجلٍ غير مسمى.

ولم تقدم طيران اليمنية أسباباً على توقف الرحلات بين الخرطوم والعاصمة المؤقتة عدن.

وأمس الأحد ألغت الخطوط الجوية اليمنية رحلاتها المعتادة المتجهة من القاهرة إلى مطار سيئون بحضرموت، شرقي البلاد.

كما تأخر إقلاع الطائرة المتجهة إلى عدن 5 ساعات للحصول على تصريح عبور الأجواء من قوات التحالف العربي.

وفي ذات السياق تجهمر المئات من المسافرين اليمنيين صباح اليوم  امام مكتب اليمنية في حي الزمالك بالقاهرة وحصلت بينهم وبين موظفي المكتب مشادات كلامية انتهي بالضرب بين احد المسافرين واحد الموظفين .

واضاف شهود عيان الي ان المكتب اغلاق ابوابه نتيجة اكتظاظ المسافرين العالقين الغاضبين من الغي رحالاتهم وخاصة منهم الذين قدموا من دول اوروبية بغرض السفر الي اليمن ولهم مايزيد عن 4 ايام عالقين في القاهرة .

إقرأ أيضاً  إيناس تتحدى الإعاقة وتلهم المجتمع  

يذكر ان ثلاث  طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية خرجت  من الخدمة منذ نهاية العام الماضي 2016، بسبب حاجتها للصيانة، وتبقت طائرة واحدة.

وتكرار إلغاء الخطوط اليمنية رحلات الطائرة الوحيدة العاملة حالياً يثير قلقاً حول توقفها هي الأخرى.

وتعد تذاكر السفر في الخطوط اليمنية الأغلى عالميا، حيث يبلغ سعر التذكرة من مطار عدن إلى القاهرة 250 ألف ريال (ألف دولار) ومع ذلك لا تقوم الشركة بصيانة أسطولها .

كما ان اليمنية كانت مستأجرة طائرتين تم توقف عقد الايجار في 2014م بعد  دخول جماعة الحوثي صنعاء .

واستغرب الكثير حول سوء الادارة التى تدار بها  الخطوط اليمنية والتى تقف عاجزة منذ مايزيد من سنة ونصف عن وضع حلول عاجلة لمشكلة توفير الرحلات في ظل التزايد الكبير للمسافرين نتيجة توقف كل شركات الطيران العالمية من السفر الي اليمن .

مقالات مشابهة