المشاهد نت

توقف الدراسة في مدارس قريبة من سفارة روسيا في صنعاء

طلبة داخل فصل دراسي بمدرسة في صنعاء

المشاهد-خاص :
توقفت الدراسة في المدارس القريبة من السفارة الروسية بالعاصمة صنعاء بعد يوم من إعلان الخارجية الروسية تعليق تواجدها الدبلوماسي، حيث قال مسؤول في مكتب التربية والتعليم في امانة العاصمة الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي أن المكتب منح الطلبة في مدراس المحيطة بالسفارة الروسية عطلة لمدة يومين دون الاعلان عن السبب .
ومن جهته قال أولياء أمور الطالبات أن إدارة مدرسة بلقيس للبنات أغلقت أمس ابوابها أمام الطلبات وأبلغتهن بعطلة أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء دون مبرر منهم ، مرجعين السبب أن المدرسة جوار مبني السفارة الروسية التي غادر الدبلوماسيون منها وتخوفا من قصف السفارة من قبل قوات التحالف خاصة وانه من المحتمل أن يحتمي فيها الحوثيين أو يتخذوا منها مقرا لخون أسلحتهم بعد مغادرة الروس .
ويأتي هذا إثر تكثيف الضربات الجوية التي تقوم قوات التحالف ضد مسلحي جماعة الحوثيين بعد مقتل الرئيس السابق صالح، حيث تم قصف في منتصف ليل أمس الثلاثاء عدة مواقع للحوثيين في العاصمة صنعاء لتجمعات الحوثيين.
يشار إلى ان مسلحي الحوثي ينتشرون في كافة أحياء العاصمة صنعاء بعد قتلهم الرئيس السابق صالح ، ويقومون بحملات اعتقالات وملاحقات لعناصر من قياد المؤتمر الشعبي الموالي للرئيس السابق صالح .

مقالات مشابهة