المشاهد نت

جماعة الحوثي تفرج عن ناشط حقوقي

تعز -محمد فارع :

أفرجت جماعة الحوثي، اليوم الاثنين، عن الناشط الحقوقي كمال الشاوش، بعد أكثر من شهر من اختطافه في مدينة الحديدة (غربي البلاد).

وقال مصدر مقرب من الشاوش في اتصال هاتفي لـ”المشاهد، إن الحوثيين أفرجوا عنه اليوم، من أحد المعتقلات في مدينة الحديدة، بعد وساطات من قبل مشائخ قبليين في محافظة ريمة التي ينتمي إليها الأخير.
وكانت منظمة العفو الدولية أدانت، منتصف أغسطس الماضي، اختطاف الحوثيين للشاوش الذي يعمل مساعد باحث ميداني في منظمة “مواطنة”، معتبرة أن اختطافه يأتي انتقاماً لنشاطه في مجال حقوق الإنسان، خاصة بعد أن قام بتوثيق انتهاكات لحقوق الإنسان ارتكبها الحوثيون ضد المدنيين في الحديدة.
واختطف مسلحون حوثيون الصحفي الشاوش من أحد مقاهي مدينة الحديدة، في 14 أغسطس الماضي، واقتادوه وهو معصوب العينين، إلى مكان غير معروف.
ووثق التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، 100 حالة انتهاك، ارتكبها الحوثيون، ضد الصحفيين، خلال الفترة من يناير إلى يونيو من العام الحالي 2018.
وأوضح عضو نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الأسيدي، في ندوة في الأمم المتحدة في جنيف، الأسبوع الماضي، وقوع 38 حالة اختطاف واعتقال للصحفيين خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي، و5 حالات قتل، إضافة إلى 18 حالة اعتداء، و8 حالات تهديد وتحريض، و5 حالات نهب ومصادرة ممتلكات.

مقالات مشابهة