المشاهد نت

تعز ..تدريب 22 صحفيا حول الصحافة الحساسة

تعز -آية خالد-

نظم  مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالشراكة مع مؤسسة فريدريش إيبرت دورة تدريبية حول ” الصحافة الحساسة للنزاعات لـ 22 صحفيا وإعلاميا بمدينة تعز (جنوب غرب اليمن).

وتهدف الدورة التي ستقام في قاعة جامعة الجند وتستمر لمدة ثلاثة أيام الى إكساب الصحفيين في المحافظة مهارات جديدة

وقال محمود قياح مدير مؤسسة فريدرش  ابيرت  “نحن اليوم ننفذ هذه الدورة وتتبعها دورتين في محافظتين مختلفتين ؛ بهدف ترشيد الخطاب الإعلامي ، وتعزيز دور الصحافة في بناء السلام ، وكما هو ملحوظ أن أغلب الخطابات في الفترة الأخيرة أصبحت خطابات كراهية موجهه دون إنتقاء للمفردات ، فنحن نسعى جاهدين لتعديل الخطاب الإعلامي ودعوة الجميع للتعايش ، فكثير من القصص الإنسانية المرافقة للحرب كفيلة بإيقافها ” .

إقرأ أيضاً  استهداف طقم عسكري في تعز

من جانبه اوضح حمدي رسام مسؤول البرامج في مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي أن الدورة التدريبية تهدف إلى بناء قدرات الصحفيين وإكسابهم مهارات الصحافة الحساسة للنزاعات ، وتعزيز قدراتهم في إنتاج تقارير صحفية ذات طابع إنساني تحد من النزاعات وتدعوا للسلام.

مضيفا أن هذه الدورة تأتي امتدادا للعديد من الدورات التدريبية التي نفذها المركز في هذا الجانب في العديد من المحافظات اليمنية ، حيث درب المركز ما يقارب 350 صحفيا وصحفية حول الصحافة الحساسة للنزاعات في كلا من صنعاء، وتعز وعدن وحضرموت ومأرب.

الجدير بالذكر أن مركز الدراسات والإعلام الإقتصادي  نفذ العدد من البرامج المماثلة في مايتعلق في اكتساب الصحفيين مهارات في التناول الاعلام  لقضايا العنف الاجتماعي في عدة محافظات يمنية.

مقالات مشابهة