المشاهد نت

مسؤولٌ عسكري لـ”المشاهد”: سيطرنا على منزل صالح في الحديدة و 3 كيلومترات تفصلنا عن الميناء

الحديدة – خالد الحميري:

سيطرت القوات الحكومية اليوم الأحد على منزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح في مدينة الحديدة (غربي اليمن) بعد مواجهات عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي وواصلت تقدمها باتجاه الميناء بحسب مسؤول عسكري في ألوية المقاومة التهامية.

وقال ركن التوجيه المعنوي في لواء تهامة 1، محمد شلي في تصريح خاص لـ”المشاهد” إن القوات المشتركة سيطرت على منزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح الواقع في كورنيش المدينة المطل على الطريق الساحلي المؤدي الى ميناء الحديدة.

وأضاف بأن اشتباكات عنيفة تدور منذ ساعات بمشاركة طيران الاباتشي في حي الربصة التابع لمديرية الحالي من الجهة الجنوبية الغربية مشيراً إلى أن القوات المشتركة باتت على بعد أمتارٍ من مستشفى الثورة.

إقرأ أيضاً  أسباب تراجع «بنكي صنعاء وعدن» عن قراراتهما الأخيرة

وأشار إلى أن مدينة الحديدة تشهد اليوم أقوى هجوم للقوات المشتركة منذ إعلان انطلاق العمليات العسكرية لتحرير المدينة ومينائها الاستراتيجي مؤكدا أن 3 كيلومترات فقط تفصل القوات المشتركة عن الميناء.

ولفت بأن مدينة الحديدة شهدت اليوم الأحد حركة نزوح كبيرة بعد اشتداد وتيرة المعارك بمختلف المحاور في المدينة وتمترس الحوثيين وسط الأحياء السكنية.

وأطلقت القوات الحكومية في الأول من نوفمبر، عملية عسكرية كبرى لتحرير مدينة الحديدة ومينائها الهام وتمكنت من اختراق دفاعات الحوثيين الذين يسيطرون على المدينة منذ 2014، والتوغل شرق وجنوب المدينة الساحلية.

مقالات مشابهة