المشاهد نت

مائة وأربعون مليون دولار لمستحقي الضمان الاجتماعي في اليمن

متابعات – خالد الحميري:

أعلن البنك الدولي، اليوم السبت، عن تقديم منحة جديدة من التحويلات النقدية بقيمة 140 مليون دولار، لأكثر من مليون ونصف مليون أسرة من مستحقي الضمان الإجتماعي في اليمن.

وأوضح البنك الدولي في بيانٍ صحفي صادر عنه، أن المنحة الجديدة تمثل التمويل الثالث للمشروع الطارئ للاستجابة للأزمات، الذي بدأ عام 2016.

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى معالجة أثر الأزمة اليمنية والحرب على الفئات الفقيرة والأكثر ضعفاً، بما في ذلك النساء والأشخاص المشردين، ويمثل النساء نصف المتلقين للتحويلات النقدية.

وبحسب البيان، فإن المشروع يستهدف جميع مديريات اليمن وعددها 333 مديرية.. مبيناً أن أحدث تقارير المتابعة تظهر أن تسعة من بين كل عشرة متلقين للتحويلات يستخدمون المبالغ المالية في شراء الطعام، يليه الدواء وسداد الديون.

إقرأ أيضاً  مدير مطار المخا يؤكد أن أول رحلة للمطار سوف تكون لـ"اليمنية"

وقالت ممثلة منظمة اليونيسف في اليمن مريتشل ريلانو: إن التمويل الإضافي من البنك الدولي للمشروع سيساعد جهود الاستجابة للوضع الاقتصادي الكارثي الذي يواجه ملايين اليمنيين.

وأضافت أن الأسر ستتمكن من شراء السلع الأساسية، وبالتالي منع العديد من الأطفال والأمهات من الوقوع ضحايا لسوء التغذية.

وأفاد البيان أن إجمالي المنح الطارئة التي قدمتها المؤسسة الدولية للتنمية إلى اليمن، بما في ذلك هذا التمويل الجديد، منذ شهر يوليو 2016، بلغ ملياراً و162 مليون دولار.

مقالات مشابهة