المشاهد نت

مسؤول في مصافي عدن يتوقع تشغيل محطة الطاقة خلال النصف الاول من هذا العام

عدن – بديع سلطان :
قال كبير مهندسي شركة مصافي عدن، المهندس سعيد محمد: إن موضوع خصخصة المصفاة كان مطروحاً وبقوة في فترة من الفترات، لكن بصمود إدارة الشركة وموظفيها تم التصدي لهذا المشروع، ولم يعد مطروحاً على الأقل في الوقت الحالي.

وأكد المهندس سعيد محمد في تصريحٍ (للمشاهد) أن مشروع محطة الطاقة بالمصفاة (الباور هاوس) مازال مستمراً، وبوتيرة عالية، وأن التأخير في إنجازه يعود إلى مجموعة من الصعوبات اللوجستية والمالية.

وأشار كبير مهندسي المصفاة “هناك صعوبة في إحضار وتوفير المعدات والمواد الخاصة بالمحطة من الصين، إذ نجد صعوبة كبيرة في عملية النقل، ومن الصعوبات أيضاً عدم توفر المال اللازم لاستكمال المشروع، خاصةً وأن المصفاة تقوم بتنفيذه بجهودٍ ذاتية دون مساعدةٍ من أي جهة”

إقرأ أيضاً  وفاة وإصابة 16 شخصًا بحادث مروري في ريمة

مضيفا الي انه عن خاطب  الجهات المختصة بضرورة الإسراع في تقديم الدعم المادي للتمكن من إنجاز العمل في مشروع محطة الطاقة، وبالتالي عودة تشغيل المصفاة التي نتوقع أن يتم في النصف الأول من هذا العام.

وكانت شركة مصافي عدن شهدت الأسبوع الماضي احتجاجاتٍ عمالية طالبت قيادة المصفاة بالإسراع في إنجاز وتشغيل محطة الطاقة، والحفاظ على الشركة من الخصخصة باعتبارها صرح اقتصادي عريق.

وتعمل شركة صينية متخصصة في إعادة تأهيل محطة الطاقة، التي يرتبط تشغيلها باستئناف نشاط المصفاة في تكرير المشتقات النفطية.

مقالات مشابهة