اتهامات متبادلة باطلاق النار على كاميرت في الحديدة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

متابعات – خالد الحميري:

اتهمت الحكومة اليمنية جماعة الحوثي، اليوم الخميس، بإطلاق النار على الجنرال باتريك كاميرت، رئيس لجنة المراقبين الأممية، في محافظة الحديدة (غربي البلاد).

وقال راجح بادي المتحدث باسم الحكومة إن الحوثيين أطلقوا النار على كاميرت في شارع الخمسين شرق مدينة الحديدة أثناء عودته إلى وسط المدينة بعد الانتهاء من الاجتماع مع وفد الحكومة.

ونقلت قناة العربية عن بادي قوله إن إطلاق الحوثيين النار على موكب كاميرت يعد تطوراً خطيراً.

من جانب آخر؛ اتهمت جماعة الحوثي القوات الحكومية بإطلاق النار على الوفد الأمني التابع للحوثيين أثناء محاولته فتح الطريق أمام كاميرت للتحرك إلى لقاء الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار في الساعة ١١ قبل الظهر.

إقرأ أيضاً  الإتحاد الأوروبي: تبادل المحتجزين "خطوة أساسية ومتقدمة"

وقال الناطق باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع إن القوات الحكومية أطلقت الأعيرة النارية عليهم بشكل مكثف مما أدى إلى إصابة سائق الجرافة وعدد ممن كانوا هناك ما أدى الى إعاقة تحرك كاميرت.

في سياق متصل، أكدت الأمم المتحدة سلامة رئيس فريق المراقبين الدوليين الجنرال الهولندي باتريك كاميرت وفريقه بحسب وكالة رويترز.

وتضم لجنة تنسيق إعادة الانتشار التي يرأسها كاميرت، 3 أعضاء عسكريين من الجانب الحكومي، و3 من الحوثيين، ومهمتها مراقبة وقف إطلاق النار وسحب قوات الحوثيين، والقوات الحكومية من مدينة وميناء الحديدة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة