المشاهد نت

أمنية شبوة تؤكد انهاء أعمال التقطع لقاطرات النفط الخام

متابعات – خالد الحميري:

أكدت اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة، (جنوب شرقي البلاد) إنهاء أعمال التقطع لقاطرات نقل النفط الخام من قطاع S2 في منطقة العقلة الى قطاع 4 عياذ والتي قامت بها مجاميع قبلية مسلحة.

وقال بيان صادر عن إجتماع اللجنة الأمنية، نقلته وكالة سبأ الحكومية، السبت، إن قوات الجيش تمكنت من تأمين المنطقة التي حدثت فيها أعمال التقطع لقاطرات نقل النفط عقب فرار العناصر المسلحة.. مشيراً إلى أن تدخل قوات الجيش جاء بعد إستنفاذ كل الجهود والمساعي لثني تلك العناصر عن تصرفاتها غير القانونية.

واتهم البيان المدعو فارس ناصر صالح الخبيلي الذي يدعي أحقيته في القيام بنقل النفط الخام، بقيادة العناصر المسلحة التي اعترضت القاطرات مما تسبب بأضرار كبيرة وتوقيف الإنتاج واتخاذ شركة OMV قراراً بإخلاء الموقع وتسريح العمال والمقاولين الأمر الذي سيؤدي الى حرمان المحافظة من نسبة الـ20% المخصصة للمشاريع التنموية.

إقرأ أيضاً  مدير مطار المخا يؤكد أن أول رحلة للمطار سوف تكون لـ"اليمنية"

وأكد البيان أن كل من تورط في هذه الأحداث سيكون عرضة للإجراءات القانونية ولن يفلت من العقاب وسيحال لأجهزة الضبط القضائي، منوهاً بإن اللجنة الأمنية لن تتوانى عن القيام بواجباتها في حفظ الأمن والإستقرار وحماية المصالح العامة.

واندلعت، صباح اليوم السبت، اشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحين قبليين بالقرب من حقل العقلة النفطي بمحافظة شبوة، بعد قيام المسلحين بتوقيف شاحنات نقل النفط الخام من منطقة العقلة.

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت، أواخر مارس الماضي، استئناف إنتاج النفط من حقل العقلة النفطي في شبوة؛ عبر عودة شركة “OMV” النمساوية لاستئناف عملياتها، والتي تعد أول شركة أجنبية تعود إلى اليمن بعد توقف دام ثلاثة أعوام بسبب الحرب.

مقالات مشابهة