المشاهد نت

تشييع الإعلامي مطهر في صنعاء

صنعاء – عصام صبري:

شيع عدد من الاعلاميين بمقبرة العوجاء في العاصمة صنعاء جثمان الإعلامي الكبير عبدالرحمن مطهر، المعروف بـ”بابا عبدالرحمن”، والذي توفي في العاصمة صنعاء اليوم الاثنين عن عمر ناهز الـ 76عاماً.

ونعت وزارة الإعلام وإذاعة صنعاء البرنامج العام والمؤسسات الإعلامية التابعة للوزارة، الإعلامي عبد الرحمن مطهر والذي كانت له اسهامات كبيرة في العمل الاذاعي والابداعي.

ولد الإعلامي عبدالرحمن مطهر في محافظة صنعاء، وتلقى تعليمه الأولي في مدارسها ثم في القاهرة، حيث حصل على معادلة جامعية من القاهرة عام 1960م.

واشتهر عبدالرحمن مطهر ببرنامجه الاذاعي “مسعد ومسعدة”، مع الإعلامية حبيبة محمد والذي بثته إذاعة صنعاء لسنوات طويلة.

التحق مطهر بالعمل في إذاعة صنعاء عام 1962م في إدارة البرامج، وكتب العديد من البرامج الأسرية والاجتماعية والتوجيهية والفقرات الإرشادية في مجال الأسرة والطفل، وله اسهامات في تأليف مجموعة من حكايات الأطفال التي كانت تقدم كبرنامج إذاعي يومي من إذاعة صنعاء البرنامج العام بعنوان ” أحلى حكاية” و”عندي حكاية”.

في العام 1981م، شكل فرقة فنون ومسرح الطفل التي تم عرضها على خشبة المسرح بعنوان “أسبوع الطفل والتنمية الأول” وأسس وأصدر مجلة الهدهد التي تعد أول مجلة يمنية تعنى بقضايا الطفل.

إقرأ أيضاً  آخر تحديث لأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني

وشغل الفقيد العديد من المناصب منها، مدير عام برامج إذاعة صنعاء فنائباً لمدير عام الإذاعة فمديراً لإذاعة تعز المحلية، ثم عين مستشاراً لأمانة العاصمة لشئون الثقافة والفنون، وشارك في العديد من الندوات والفعاليات الخاصة بثقافة وفنون الطفل في عدد من المحافل العربية والأجنبية.

حصل الإعلامي عبدالرحمن مطهر على العديد من الجوائز في مجال برامج الأطفال منها جائزة “المهرجان الثالث عشر لثقافة الطفل” الذي أقيم بإمارة الشارقة في مارس عام 1997م، كما حصل على درع مؤسسة العفيف الثقافية، وكرم في أواخر عام 2003م من قبل مؤسسة العفيف الثقافية، كما حصل على درع جامعة الملكة اروى.

ومن أبرز الأعمال الإذاعية والإبداعية التي قدمها مطهر “أنا طفل بطل” التي حققت فوزاً كبيراً في المسابقة العالمية لأغنية الطفل التي أقيمت في ألمانيا بمناسبة اختيار عام 1979م عاماً دولياً للطفل.

مقالات مشابهة