المشاهد نت

القوات الحكومية تتهم الحوثيين بارتكاب ٦٨٨ خرقاً في الحديدة

متابعات – خالد الحميري:

اتهمت القوات الحكومية اليوم الاثنين، جماعة الحوثي، بارتكاب ٦٨٨ خرقاً في محافظة الحديدة (غربي البلاد) منذ سريان الهدنة في منتصف ديسمبر الماضي.

ورصدت خلية التنسيق في مركز العمليات المتقدم بمحور الحديدة، في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه مقتل 48 مواطناً وإصابة 362 آخرين جراحات بعضهم خطيرة جراء خروقات الحوثيين.

وأشارت إلى أن الحوثيين يستهدفون منازل المواطنين والأماكن العامة ومواقع الجيش بمختلف أنواع الأسلحة، بالإضافة إلى تعزيز مواقعهم الدفاعية عن طريق زراعة الألغام وحفر الخنادق والممرات البرية.

في المقابل، اتهمت جماعة الحوثي القوات الحكومية بارتكاب 306 خرقاً للهدنة في محافظة الحديدة (غربي البلاد) خلال الـ48 ساعة الماضية.

إقرأ أيضاً  معلمو حضرموت ينفذون وقفة احتجاجية

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع، في بيان، إن القوات الحكومية قصفت بمختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة مدينة الشعب و”7 يوليو”، والقمة والاتحاد والشجن والزعفران وقرية محل الشيخ ومحيط جولة السفينة والواحة وحيس وحي 14 أكتوبر.

ويسري وقف إطلاق النار الهش في محافظة الحديدة الساحلية وسط استمرار اتهامات قوات الطرفين بخرقه منذ دخوله حيز التنفيذ في الـ 18 من كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

مقالات مشابهة