المشاهد نت

اللجنة الدولية تستعد لإطلاق أول صفقة للأسري في اليمن

متابعات -عبدالله غيلان :

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إنها تعمل خلال الأيام القليلة الماضية على التجهيزات اللوجستية اللازمة في مطاري صنعاء وسيئون، تحضيراً لأول صفقة تبادل للأسرى والمعتقلين.

جاء هذا خلال مؤتمر صحفي لمنسقة قسم الإعلام والاتصال في اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن السيدة ميريلا حُديب اليوم الأربعاء، أضافت فيه أن اللجنة الدولية خصصت 103 أشخاصٍ لإدارة هذه العملية.

وأشارت إلى أن هناك طائرتين سعة كلٍ منها 200 مسافر لنقل المحتجزين بين مطاري صنعاء وسيئون، مؤكدة على “أن هذه الاستعدادات الضرورية ستكون بلا فائدة إذا لم ينجز الطرفان النسخة النهائية من قوائم المحتجزين.

إقرأ أيضاً  المنخفض الجوي .. أضرار في البنية التحتية بـ المهرة وحضرموت

وطالبت متحدثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر، الأطراف اليمنية الى انتهاز فرصة اتفاقية تبادل الأسرى التي وصفتها بالإيجابية.

وتطرقت حديب إلى التذكير بأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ليست طرفاً في التحقق من الأسماء في القوائم التي قدمها الأطراف ولكنها تعمل كوسيط لتسهيل ونقل هؤلاء السجناء.

وكانت الأطراف اليمنية اتفقت في جلساتها المشتركة برعاية الأمم المتحدة نهاية الأسبوع الماضي في عمان على تمديد مهلة جديدة مدتها أسبوعان، لإنجاز أول صفقة تبادل للأسرى والمعتقلين، بعد أن كان من المفترض أن تطلق الأطراف أول تبادل للأسرى في العشرين من يناير الحالي حسب اتفاق السويد.

مقالات مشابهة