المشاهد نت

ضبط قطع أثرية مهربة في مدينة الشحر بحضرموت

عدن – بديع سلطان :

ألقت السلطات الأمنية، بمديرية الشحر، محافظة حضرموت، (جنوبي شرق اليمن)، القبض على أحد مهربي الآثار، وبحوزته 12 قطعة أثرية نادرة.

وذكرت صفحة المركز الإعلامي لإدارة أمن مدينة الشحر على الفيس بوك: أن أفراد نقطة دفيقة شرق المدينة ضبطوا المواطن (ع. م .س)، 30 عاماً، من محافظة أبين، والذي كان قادماً من محافظة المهرة وبحوزته 12 قطعة أثرية.

وأفاد مدير أمن الشحر، العقيد عوض بن عكاس العوبثاني، أن التحقيقات الأولية كشفت قيام المتهم بعرض الآثار للبيع في المهرة بمبالغ باهضة، لكنه لم ينجح، وأثناء عودته من المهرة تم القبض عليه في نقطة دفيقة.

إقرأ أيضاً  تأهب لمواجهة المنخفض الجوي في شبوة

وأشار العوبثاني إلى أن القطع الأثرية قديمة وهي عبارة عن تماثيل صغيرة برونزية، وقطع حجرية عليها نقوش ورسومات بالخط المسند، وخنجر من مادة النحاس، ومجموعة قطع من الحلي المنقوشة تستخدم في الأيدي والأرجل للزينة، ويرجح أن يعود أصلها لممالك يمنية قديمة.

من جانبه قال مدير مكتب الآثار بساحل حضرموت رياض باكرموم (للمشاهد): إنه لم يتسنَ بعد معرفة من أين تم تهريب هذه القطع الأثرية القديمة.. مؤكداً أن تهريب الآثار انتشر بكثافة خلال سنوات الحرب، مشيراً إلى أنها ظاهرة تؤرق جميع المهتمين الآثار.. شاكراً الأجهزة الأمنية بحضرموت على منعها عمليات التهريب.

مقالات مشابهة