المشاهد نت

تضرر مخيم نازحي الحديدة شمال عدن والأرصاد يحذر المواطنين

عدن: بديع سلطان:

تعرضت خيام العشرات من نازحي الحديدة، شمال محافظة عدن (جنوب اليمن) لأضرارٍ بالغة جراء الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح، ليلة السبت.

وقال نازحو مخيم الشوكاني بمنطقة الرباط في شكوى جماعية رفعوها إلى السلطات المحلية، تلقى (المشاهد) نسخةً منها: إن الليلة الماضية كانت قاسية عليهم إثر الأمطار والرياح التي عصفت بالمخيم الذي يحوي الآلاف من نازحي الحديدة في منطقة الرباط الواقعة بين محافظتي عدن ولحج.

وأكد نازحو الحديدة تضرر عشرات الخيام وتلف المواد الغذائية والإيوائية، وبات كثير منهم ليلتهم تلك في العراء، بحسب تصريحاتهم.. داعين المنظمات الإنسانية سرعة إغاثتهم بمخيمات إيوائية ومواد غذائية في أسرع وقت ممكن.

وكانت عدد من المنظمات الإغاثية قد زارت المخيم ووعدت بإطلاق حملة إنسانية للاستجابة لمتطلبات واحتياجات المخيم.

وشهدت عدن منذ ليل السبت وفجر الأحد أمطاراً غزيرة مصحوبةً برياحٍ قوية أدت إلى قطع الطرقات وانقطاع الكهرباء وتوقف حركة السير، نتيجة لتأثيرات المنخفض الجوي الذي تعيشه المدينة.

إقرأ أيضاً  وفاة 7 أشخاص بحادث مروري في ذمار
تضرر مخيم نازحي الحديدة شمال عدن والأرصاد يحذر المواطنين

الأرصاد يحذر :

ومن جانبه حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين أخذ الحيطة والحذر خلال ال 24 ساعة القادمة كون الطقس سيشهد تقلبات جراء عدم استقرار في الطقس خاصة على المرتفعات والسواحل الجنوبية والشرقية.

وتوقع الأرصاد استمرار هطول الأمطار خلال ال 48 ساعة القادمة من صعدة شمالاً حتى أبين جنوباً، وقال المركز “من المتوقع استمرار سقوط الأمطار في محافظات عدن، لحج، سقطرى، المهرة، حضرموت، شبوة، وأبين، مع احتمال إمتدادها إلى المناطق والهضاب الداخلية وكذلك غرباً إلى السواحل الغربية مع رياح شديدة السرعة وتدني أفق الرؤية، محذراً مرتادي السواحل في المناطق الساحلية بضرورة أخذ الحيطة والحذر جراء احتمالات قوية في ارتفاع موجات البحر المصحوبة بحالة الرياح الشديدة.

مقالات مشابهة