المشاهد نت

استقالة وزير الخارجية خالد اليماني من منصبه

تعز: خالد الحميري

قدم وزير الخارجية خالد اليماني استقالته من منصبه، الاثنين، الى الرئيس عبدربة منصور هادي بعد أكثر من عام على تسلم منصبه في مايو 2018.

وقالت مصادر دبلوماسية لـ”المشاهد” أن استقالة اليماني جاءت على خلفية تعرضه لانتقادات بسبب إخفاقه في إدارة الملف الدبلوماسي وفشله اثناء ترأسه لوفد الحكومة بإدارة ملف المفاوضات التي اجريت نهاية العام الماضي في استكهولم بالسويد برعاية الامم المتحدة.

وأشارت المصادر الى خلافات بين الرئيس هادي واليماني بسبب فشل ملف المفاوضات وتدهور علاقة الحكومة مع الأمم المتحدة أدت الى استقالة الأخير.

وحتى اللحظة لم يصدر أي بيان رسمي من الحكومة اليمنية حول الاستقالة.

إقرأ أيضاً  تسجيل إصابات بالكوليرا في أبين

 وتأتي استقالة اليماني اثناء قيام روزماري دي كارلو وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة بزيارات محادثات اليوم وغدًا مع الرئيس هادي وكبار المسؤولين في المملكة العربية السعودية.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أصدر قراراً جمهورياً، بتعيين السفير خالد حسين محمد اليماني، وزيراً للخارجية، في نهاية مايو العام الماضي.

  وتقلد اليماني عدة مناصب في وزارة الخارجية ، حتى تعيينه نهاية عام 2014، سفيراً فوق العادة، ومندوباً لليمن لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك. ففي الفترة من يناير وحتى يونيو 2013، عمل رئيساً لدائرة مكتب وزير الخارجية.

مقالات مشابهة