المشاهد نت

الناشطة منى لقمان تفوز بجائزة في مجال السلام وحقوق الإنسان

عدن – بديع سلطان:

نالت الناشطة الحقوقية اليمنية، منى لقمان جائزة منظمة الديمقراطية اليوم للسلام وحقوق الإنسان للشابات، والتي تمنحها المنظمة للناشطين والعاملين في المجال الإنساني.

وقالت الكاتبة والمؤلفة الشابة منى لقمان لـ”المشاهد”: إنها “حصلت على الجائزة ضمن مشاركتها في المؤتمر الدولي السابع بعنوان (النساء على طاولة السلام – العدالة للجميع)، والمقام حالياً في مدينة يريفان بأرمينيا ويستمر حتى 15 يونيو الجاري”.

وأضافت، أنها “تشرفت بنيل الجائزة، كونها جائزة عالمية، ومتخصصة للمدافعين عن حقوق الإنسان والمرأة، ومناهضي الحروب والنزاعات التي تسببت بالمجاعات ووفاة مئات الآلاف من الأطفال على مستوى العالم”.

إقرأ أيضاً  وفيات بالكوليرا في عدن

يذكر أن منى لقمان تشغل رئيسة مؤسسة الغذاء من أجل الإنسانية (ويطعمون)، وعضو مؤسس في شبكة التضامن النسوي، وتعتبر من اليمنيات المدافعات عن اليمن في المحافل الدولية، وتسعى لإيقاف معاناة اليمنيين، وتساهم في الأعمال الخيرية والتنموية، ونفذت أعمالاً نوعية في عدة محافظات يمنية عبر مؤسسة “ويطعمون” التي ترأس مجلس أمنائها.

وقدمت لقمان إحاطتها إلى مجلس الأمن، في أبريل الماضي، وتسعى إلى إيقاف الحرب وحماية المدنيين، وإشراك النساء اليمنيات في مفاوضات السلام عبر مناصرة القضايا الحقوقية، كالإفراج عن المخفيين قسرياً وفك حصار مدينة تعز والإفراج عن المعتقلات ونزع الألغام ووقف تجنيد الأطفال.

مقالات مشابهة