المشاهد نت

غريفيث يصل الرياض اليوم لبحث جهود السلام مع الحكومة اليمنية

متابعات – خالد الحميري

يزور المبعوث الأممي الخاص لليمن مارتن غريفيث، العاصمة السعودية الرياض، اليوم الإثنين، لبحث جهود السلام مع الحكومة اليمنية.

ونقلت قناة العربية الإخبارية عن مصادر لم تسمها، أن مارتن غريفيث، سيزور الرياض اليوم الاثنين لإجراء مباحثات مع مسؤولين في الحكومة اليمنية.

وخلال الاسبوعين الماضيين، قام غريفيث بجولة شملت موسكو وأبوظبي ومسقط، واختتمها بزيارة، واشنطن في إطار مساعيه لإحياء العملية السياسية وجهود الأمم المتحدة لاحلال السلام في اليمن بعد توقف استمر أكثر من شهرين.

من جانب آخر، قال مسؤول حكومي، أن الحكومة اليمنية تدرس تعليق التزاماتها باتفاق ستوكهولم الخاص بمحافظة الحديدة، عقب فرض جماعة الحوثي عقوبة الإعدام على أكثر من 30 شخصا في العاصمة صنعاء.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ يلتقي العليمي والزنداني في الرياض

وقال وكيل وزارة الاعلام صالح الحميدي لقناة اكسترا نيوز الإخبارية إن “الحكومة اليمنية تدرس حاليا عملية تعليق التزاماتها في اتفاق ستوكهولم الخاص بمحافظة الحديدة، عقب إقدام الحوثيين على إعدام أكثر من 30 شخصا كانوا مشمولين ضمن ملف تبادل الأسرى”.

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية قدمت الكثير من أجل التوصل إلى تحقيق السلام في البلاد، في الوقت الذي تتراجع فيه جماعة الحوثي عن تنفيذ التزاماتها باتفاق السويد.

وأمس الأحد، عقدت لجنة اعادة الانتشار المكلفة بتطبيق اتفاق السويد حول محافظة الحديدة برئاسة لوليسغارد، اجتماعا على متن سفينة في عرض البحر، اليوم الأحد، بحضور ممثلي الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي.

مقالات مشابهة