المشاهد نت

اشتباكات عنيفة في الحديدة وسقوط ضحايا مدنيين

الحديدة – المشاهد

اندلعت اشتباكات عنيفة في الضواحي الشرقية من مدينة الحديدة الساحلية (غربي اليمن)، فجر اليوم السبت، بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثيين.

وقال صادق مختار، أحد سكان حي 7 يوليو لـ”المشاهد” إن اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة اندلعت في الساعات الأولى من صباح اليوم في أطراف حي 7يوليو شرقي مدينة الحديدة حيث سمع دوي انفجارات قوية وإطلاق نار كثيف.

وأوضح أن الاشتباكات استمرت حتى الساعة السابعة صباحاً بالتزامن مع قصف مدفعي متبادل بين القوات الحكومية المرابطة على مشارف الحي ومسلحي جماعة الحوثيين المسيطرين عليه.

في سياق متصل، قتل مدني وأصيب اثنان آخران في مدينة الحديدة بسقوط قذيفتين على حي سكني وسط المدينة.

وقال شهود عيان لـ”المشاهد” أن قذيفتين سقطت صباح اليوم على حي سكني في شارع موسى وسط المدينة وأسفرت عن مقتل الشاب عصام عارف الوصابي واصابة اثنين آخرين.

إقرأ أيضاً  وفيات بالكوليرا في عدن

وحصل “المشاهد” على صور تظهر آثار القصف الذي طال حياً سكنياً في شارع موسى وسط مدينة الحديدة.

واتهم الحوثيون عبر قناة “المسيرة” التابعة لهم، القوات الحكومية بقصف منازل المواطنين في شارع موسى وسط المدينة بالمدفعية والرشاشات، ما أدى إلى مقتل مواطن وإصابة 5 آخرين.

ويتبادل الطرفان الاتهامات بخرق اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، والذي تشرف عليه لجنة إعادة الانتشار الأممية.

ويأتي هذا التصعيد في الحديدة، بعد يومين من حديث مبعوث الأمم المتحدة في اليمن مارتن غريفيث عن احراز تقدم في مفاوضات الحديدة واتفقاهما على تفعيل آلية وتدابير جديدة من أجل تعزيز وقف إطلاق النار والتهدئة في أقرب وقت ممكن.

اشتباكات عنيفة في الحديدة وسقوط ضحايا مدنيين
لحظة سقوط القذائف على حي سكني بالحديدة
مقالات مشابهة