المشاهد نت

الحديدة: وصول 24 صياداً يمنياً كانوا محتجزين لدى إريتريا

الحديدة – خاص

وصل الى مركز الانزال السمكي بمديرية الخوخة (جنوب محافظة الحديدة) منتصف ليل الأحد/ الإثنين ، 24 صياداً يمنياً كانوا محتجزين لدى السلطات الاريترية.

وقال الناشط الحقوقي محمد الشلي لـ”المشاهد” أن 24 صياداً من أبناء مدينتي الحديدة وحيس وصلوا إلى مركز الإنزال السمكي في الخوخة على متن قارب تابع لأحد الصيادين ويظهر على أجسامهم آثار تعذيب.

وأوضح أن البحرية الاريترية احتجزت الصيادين وعددهم 25 يوم السبت، في المياه اليمنية شمال جزيرة زقر، واقتادتهم الى جزيرة ترمة الاريتيرية ومارست بحقهم مختلف أنواع التعذيب.

وأشار الى أن السلطات الاريترية أفرجت عن 24 صياداً ورحلتهم على متن جلبة (قارب) وصادرت ثلاثة قوارب في حين لايزال الصياد أحمد حاشد علي فتيني من مدينة الحديدة معتقلاً لديها بدون أسباب واضحة.

إقرأ أيضاً  «السيول» تُلحق أضرارًا بمديريات لحج (صور)

ولفت الشلي الى أن عدد القوارب التي صادرتها السلطات الاريترية على الصيادين اليمنيين منذ مطلع العام الجاري بلغت69 قارب صيد.

وناشد الشلي الحكومة اليمنية بالتدخل لوقف الإعتداءات المتكررة من السلطات الإريتيرية بحق الصيادين اليمنيين وسرعة الإفراج عن المعتقلين منهم وحفظ حقوقهم وكرامتهم.

ويشكو الصيادون اليمنيون بشكل شبه دائم من التعرض لاعتقالات وقرصنة في عرض البحر من قبل قوات خفر السواحل لإريترية، في حين لايزال المئات منهم محتجزون لدى السلطات الإرتيرية.

مقالات مشابهة