المشاهد نت

غريفيث يندد بسيطرة الانتقالي على مؤسسات الدولة في عدن

متابعات – خالد الحميري :

قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، أن المجلس الانتقالي الجنوبي سيطر على المؤسسات الحكومية في مدينة عدن (جنوبي اليمن) بقوة السلاح معبراً عن رفضه وتنديده بسيطرة المجلس على مؤسسات الدولة في اليمن.

وأكد غريفيث في إحاطته لمجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، عدم قبول الأمم المتحدة باستمرار الوضع في عدن على ماهو عليه مشيراً إلى أن الوضع الحالي في المدينة يؤثر على النسيج الاجتماعي ويشل عمل مؤسسات الدولة .

وأضاف بأن التطورات في محافظتي عدن وأبين تدل على صعوبة تحقيق السلام مشيداً في الوقت ذاته بجهود السعودية في اليمن ورعايتها عملية الحوار بين المجلس الانتقالي والحكومة اليمنية في مدينة جدة.

إقرأ أيضاً  تأثير المنخفض الجوي على نازحي الجوف

وعبر المبعوث الأممي الى اليمن عن خشيته من استغلال الجماعات الإرهابية الفوضى في عدن مشدداً على ضرورة أن تكون المدينة تحت إدارة حصرية لمؤسسات الدولة اليمنية.

وشدد على ضرورة استئناف عملية الانتقال السياسي في اليمن بعد طول انقطاع وإشراك جميع الأطراف اليمنية في عملية السلام الشاملة.

وتزامنت جلسة مجلس الأمن مع تصعيد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات في محافظة أبين عقب سيطرتها بشكل كامل على مدينة عدن التي تتخذها الحكومة اليمنية عاصمة مؤقتة للبلاد في العاشر من الشهر الجاري.

مقالات مشابهة