fbpx

المشاهد نت

أبين: القوات الحكومية تسيطر على مديرية أحور

المشاهد – أبين

قال مصدر عسكري أن القوات الحكومية، سيطرت في وقت متأخر من مساء الاثنين، على مديرية أحور الساحلية بمحافظة أبين (جنوبي اليمن).

وأوضح المصدر لـ”المشاهد” أن القوات الحكومية سيطرت على مدينة أحور دون قتال عقب انسحاب قوات الحزام الأمني الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وأشار إلى أن القوات الحكومية تمركزت في المجمع الحكومي في أحور عقب وصول تعزيزات عسكرية من مديرية رضوم بشبوة المجاورة لأحور بالإضافة إلى تعزيزات أخرى من لواء لودر والقوات الخاصة المتمركزة في مديرية شقرة.

ولفت إلى أن القوات الحكومية بصدد التوجه إلى مدينة زنجبار عاصمة المحافظة والواقعة تحت سيطرة الحزام الأمني الذي نشر هو الآخر تعزيزات كبيرة في ضواحي المدينة تحسباً لهجوم القوات الحكومية.

إقرأ أيضاً  أزمة وقود مرتقبة في عدن

وتقع مديرية أحور في الجزء الجنوبي الشرقي من محافظة أبين، ويحدها من الشمال مديرية المحفد، ومن الجنوب البحر العربي، ومن الشرق مديرية رضوم بمحافظة شبوة، ومن الغرب مديرية خنفر وأجزاء من مديرية الوضيع بأبين.

ومدينة أحور هي عاصمة المديرية ومركزها الإداري وتبعد عن زنجبار عاصمة المحافظة بحوالي مائة وسبعين كيلو متراً وتبعد عن مدينة عدن بمسافة مائتين وأربعين كيلو مترا.

ويأتي تقدم القوات الحكومية في محافظة أبين (جنوب) عقب سيطرتها الكاملة الإثنين على مديريات محافظة شبوة (جنوب شرق) عقب معارك مع قوات النخبة الشبوانية الموالية للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

مقالات مشابهة