fbpx

المشاهد نت

الأمم المتحدة: مخاطر تهدد مليون إمرأة يمنية

متابعات – مجاهد حمود

حذرت الأمم المتحدة من المخاطر التي تهدد حياة ما يزيد عن مليون امرأة في اليمن بسبب نقص التمويل لعمليات الاستجابة الإنسانية.

وقالت المديرة التنفيذية للصندوق الدكتورة ” ناتاليا كانيم ” في بيان السبت، بأن أكثر من مليون امرأة يمنية إلى الأموال الآن، أو ستفقد إمكانية الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية المنقذة للحياة، مما يعرض حياتها وحياة أطفالها للخطر”.


وناشدت الجهات المانحة بسرعة تقديم الاموال في أسرع وقت ممكن مشيرة إلى أن صندوق الامم المتحدة للسكان سيضطر في سبتمبر ‭‭2019‬‬ إلى إغلاق ‭‭175‬‬ منشأة صحية من أصل ‭‭268‬‬ مدعومة حالياً بخدمات الصحة الانجابية.

وأكدت بأن الزيادة الكبيرة في العنف القائم على النوع الاجتماعي، يحتاج إلى الحماية العاجلة والرعاية الصحية والصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي والمساعدة القانونية للناجين والناجيات”.

إقرأ أيضاً  تحضيرات لعقد مؤتمر للإعلاميين الجنوبيين

وأوضحت بأن هذا يشكل خطرا يهدد Hكثر من مليون إمرأة حامل ومرضعة بحاجة إلى علاج فوري لسوء التغذية الحاد والمساعدات الطبية.

وبحسب تقارير لصندوق الأمم المتحدة للسكان “تموت امرأة كل ساعتين بسبب مضاعفات الحمل والولادة وتعاني 20 امرأة أخرى من الإصابات أو العدوى أو الإعاقة التي يمكن الوقاية منها”.

يذكر أن أكثر من 17 مليون شخص في اليمن يواجهون خطر المجاعة فيما يصل عدد النساء الحوامل والمرضعات وكذلك الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية إلى أكثر من 3.3 مليون.

مقالات مشابهة