fbpx

المشاهد نت

إعلان نتائج الثانوية العامة وحضرموت الأولى فى أوائل الجمهورية

عدن – عبدالله غيلان :

أعلنت اليوم وزارة التربية والتعليم نتائج اختبارات الثانوية العامة في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة.

وبلغ نسبة النجاح وفقا لمانشرته وكاله الأنباء “سبأ” الحكومية عن رئيس اللجنة العليا للإختبارات صالح الصوفي 81.4% بقسميها العلمي والأدبي، لافتاً أن نسبة النجاح في القسم العلمي بلغت 78.4%، بينما وصلت في القسم الأدبي إلى 84.2%.

وقال الصوفي إن عدد الطلاب الناجحين فى القسمين الأدبي والعلمي خمسة عشر ألف طالب وطالبة من أصل ثمانية عشر ألفاً وستمائة واثنين وثلاثين طالباً وطالبة تقدموا للاختبارات النهائية .

وأوضح أن عدد الناجحين فى القسم العلمي قرابة ستين ألف طالب وطالبة، فيما عدد الراسبين بلغ ثمانية آلاف وستمائة واثنين وثلاثين طالباً وطالبة، من أصل اثنين وسبعين ألف طالب وطالبة.

إقرأ أيضاً  هجمات مسلحة للقاعدة بأبين تخلف قتلى وأسرى

وأضاف الصوفي أن عدد الناجحين فى القسم الأدبي تسعة آلاف وأربعمائة وأربعة وثلاثين طالباً وطالبة، وعدد الراسبين ألف سبعمائة وسبعة وستين من إجمالي أحد عشر ألفاً وستمائة وواحد وأربعين طالباً تقدم لاختبارات الشهادة الثانوية .

وأشار الصوفي أن عدد المتغيبين عن الاختبارات فى القسم العلمي ثلاثة آلاف طالب وطالبة و ألف وسبعمائة وسبعة وستين ألفاً فى القسم الأدبي.

وجاءت محافظة حضرموت الساحل (جنوب شرقي اليمن) الأولى فى عدد أوائل الجمهورية العشرة بحصول ستة من طلاب المحافظة على أوائل الجمهورية لهذا العام، بالتنافس مع عدن التي حصلت على نفس العدد من المراكز، في حين توزع بقية الأوائل على محافظات تعز، مأرب، الجوف، شبوة، الضالع، لحج، المهرة، سقطري وأبين لقسميهما العلمي والادبي.

مقالات مشابهة