المشاهد نت

لجنة إعادة الانتشار تجتمع على متن سفينة

المشاهد – متابعات

تستأنف لجنة التنسيق وإعادة الانتشار في الحديدة أعمالها اليوم السبت بعقد اجتماع في سفينة تابعة للأمم المتحدة في عرض البحر الأحمر.

وقال الناطق باسم عمليات تحرير الساحل الغربي وضاح الدبيش، في بيان مساء الجمعة، إن اللجنة المشتركة لإعادة الانتشار في الحديدة ستعقد اجتماعها السادس، السبت، في المياه الدولية على متن سفينة أممية، في أول اجتماع لها بعد انتهاء ولاية عمل رئيسها الجنرال الدانماركي مايكل لوليسغارد.

وأوضح أن الاجتماع سيناقش تشغيل مركز عمليات مشتركة وتفعيل آلية التهدئة والاتفاق على نشر مراكز مراقبة في بعض مواقع خطوط التماس لتعزيز عملية وقف إطلاق النار وخفض التصعيد.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ: استقرار الشرق الأوسط يسمح بتسوية النزاع في اليمن

وأشار إلى أن ضباط الارتباط الأقدمون سيعملون ضمن فريق مركز عمليات مشتركة، فيما سيعمل ضباط الارتباط الميدانيون للطرفين في مناطق الاشتباك، على العمل على تطبيق آلية التهدئة بمساعدة ضباط بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة.

وتضم اللجنة التي أنشئت بموجب اتفاق تم التوصل إليه في السويد في ديسمبر الماضي، ممثلين عن كل من الأمم المتحدة والحوثيين والقوات الحكومية ويقوم عملها على مراقبة تنفيذ اتفاق السويد الذي ينص على الانسحاب من موانئ محافظة الحديدة الثلاثة (الحديدة والصليف ورأس عيسى)، إلى جانب مدينة الحديدة نفسها، وعلى وقف لإطلاق النار.

مقالات مشابهة