fbpx

المشاهد نت

اشتباكات ليلية عنيفة في الحديدة

الحديدة – المشاهد

أفاد سكان محليون باندلاع اشتباكات عنيفة في مدينة الحديدة (غربي اليمن) بين مسلحي الحوثيين والقوات الحكومية في الضواحي الشرقية من المدينة الساحلية.

وأوضح السكان لـ”المشاهد” إن الاشتباكات اندلعت في وقت متأخر من مساء الأحد ولاتزال مستمرة في شارع الخمسين قرب سوق الخضروات المركزي ومحيط “سيتي ماكس” شرقي المدينة.

وأشاروا إلى أن المواجهات التي ترافقت مع قصف مدفعي متبادل اندلعت عند خطوط التماس في الأطراف الشرقية للمدينة بعد فترة من الهدوء دامت أكثر من شهر.

واتهم الناطق الرسمي باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي وضاح الدبيش، الحوثيين بخرق الهدنة وشن هجمات على مواقع القوات الحكومية في عدة مديريات بالمحافظة الساحلية.

وقال الدبيش في تصريح لـ”المشاهد” أن مختلف جبهات الحديدة كالدريهمي والجبلية وحيس تشهد اشتباكات عنيفة اثر شن الحوثيين هجمات على مواقع القوات الحكومية بالتزامن مع اجتماع لجنة التنسيق المشتركة لتثبيت وقف اطلاق النار في المحافظة.

إقرأ أيضاً  تعز: ضبط شخصين بحوزتهما نصف كيلو "حشيش"

وأوضح أن الحوثيين شنوا قصفاً مكثفاً على منازل المدنيين في الدريهمي والجبلية وحيس جنوب محافظة الحديدة إضافة إلى استهداف مواقع القوات الحكومية.

وأضاف أن جماعة الحوثي لاتكترث بأي اتفاقات بل تستغلها لإعادة ترتيب صفوفها مضيفاً أنها ترسل اليوم رسائل قوية للأمم المتحدة بأنها غير آبهة بأي اتفاقات متهماً الأمم المتحدة ومبعوثها في اليمن بالتغافل عن خروقات الحوثيين.

في المقابل، قال الحوثيون في خبر عاجل بثته قناة المسيرة إن القوات الحكومية تستهدف مناطق متفرقة في شارع الخمسين بالحديدة بالأسلحة الرشاشة.

وتزامنت الاشتباكات مع بدء جلسات الاجتماع المشترك السادس للجنة التنسيق وإعادة الانتشار المشتركة والإعلان عن بدء تشغيل مركز مشترك لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة.

مقالات مشابهة