المشاهد نت

الحضرمي: الجيش تعرض لضربات عسكرية من الطيران الإماراتي

عدن – متابعات

قال وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي أن الجيش اليمني تعرض لضربات عسكرية قاسية من الطيران الإماراتي، مما شكل انحرافاً عن أهداف التحالف العربي في اليمن.

وأضاف الحضرمي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن المجلس الانتقالي تمرد وسطا على مقرات الدولة اليمنية في عدن، وإن الطيران الحربي الإماراتي قصف الجيش اليمني عندما تصدى للمجلس.

وأدان قيام المجلس الانتقالي المدعوم مالياً وعسكرياً ولوجستياً من الإمارات بالتمرد على الدولة والسطو المسلح على مقرات الحكومة في عدن”، معرباً عن أسفه من “تعرض الجيش لضربات عسكرية مباشرة وخارجة عن القانون الدولي من الطيران الإماراتي.

وأعرب عن تقدير اليمن لدعم الأشقاء في التحالف بقيادة السعودية، مؤكدا أن اليمن تمكن “بتضحيات المقاومة ودعم إخواننا من كبح جماح وجنون جماعة الحوثي التي قامت بتدمير كل شيء جميل في اليمن”، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الحكومية.

إقرأ أيضاً  وفاة وإصابة 16 شخصًا بحادث مروري في ريمة

وأضاف: “إيران وأذرعها العسكرية في منطقتنا العربية بما فيها الحوثيون و”حزب الله” تشكل تهديداً خطيرا للأمن القومي”، مشيراً إلى أن إيران ألحقت باليمن والجزيرة العربية ضرراً بالغاً.

ودعا الحضرمي مجلس الأمن الدولي إلى إلزام الحوثيين بتنفيذ اتفاق ستوكهولم، وذلك بالانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة وتنفيذ اتفاق إطلاق الأسرى وفك الحصار عن مدينة تعز.

وسيطر المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يسعى إلى الانفصال بجنوب اليمن عن شماله، بشكل كامل على عدن، التي تتخذها الحكومة اليمنية عاصمة مؤقتة للبلاد في العاشر من أغسطس الماضي عقب معارك مع القوات الحكومية.

مقالات مشابهة