fbpx

المشاهد نت

الضالع: مواطنون يشتكون من تكدس القمامة وطفح المجاري

الضالع – إبراهيم ناجي:

توقفت منذ أسابيع عملية ترحيل القمامة من مدينة الضالع (جنوب اليمن) وتحولت شوارع المدينة إلى مقلب للقمامة.

وشكا مواطنون في مدينة الضالع لـ”المشاهد” من تجاهل السلطة المحلية في حل مشكلة تكدس القمامة وطفح المجاري التي أصبحت مشكلة تتسبب بالكثير من الأوبئة في المدينة.

وعزا مدير عام مكتب النظافة والتحسين بالمحافظة عبدالسلام الجعبي سبب تكدس القمامة في المقلب المخصص هو قيام بعض المواطنين بمنع نقل القمامة الي المقلب بحجة زحف القمامة إلى القريب من منازلهم في ضواحي المدينة، مضيفا أن المقلب الذي تم استئجاره من قبل مسؤولي المكتب الذين سبقوه صغير وأصبح لا يتسع أكثر.

وأشار الجعبي لـ”المشاهد” أن مشكلة طفح المجاري في المدينة يعود إلى “أن مدينة الضالع ليس فيها شبكة صرف صحي وماهو موجود حسب الجعبي شبكة بدائية أنجزها المواطنون ومالكو المحلات التجارية بجهود ذاتية عندإعلان الضالع محافظة في عام 1998م”.

إقرأ أيضاً  لحج: مطالب بالإفراج عن نشطاء معتقلين

من جهته اتهم مصدر في السلطة المحلية بالضالع في حديثه لـ”المشاهد” الجهات المختصة بالمحافظة بالعجز عن بتوفير مكان لتنفيذ مشاريع احواض لمياه الصرف الصحي بعد قيام منظمات محلية ودولية بعمل دراسات هندسية لمشاريع تعالج مشكلة الصرف الصحي من أحواض المجاري وشبكة حديثة الامر الذي ادي حسب المصدر الي تفاقم المشكلة .

يشار إلى أن مشكلة تكدس القمامة وطفح المجاري بالضالع يعاني منها المواطنون منذ عشرين عاماً، وقد عجزت عن عمل حل جذري لها الإدارات السابقة .

مقالات مشابهة