المشاهد نت

حضرموت : مطار” الريان” يستقبل اليوم أول طائرة مدنية

صورة ارشيفية

حضرموت – خليل هادي:

هبطت اليوم أول طائرة مدنية إلى مطار الريان الدولي في محافظة حضرموت (جنوب شرقي ) اليمن منذ توقفه عن العمل بداية اندلاع الحرب في اليمن عام 2015م .

وأوضح مصدر ملاحي في مطار الريان لــ”المشاهد” فضل عدم ذكر اسمه أن الطائرة التي هبطت اليوم في المطار تحمل وفداً أممياً تابعاً لبرنامج الغذاء العالمي قادماً من مطار عدن.

وأضاف المصدر أن هبوط الطائرة جاء بعد موافقة هيئة الطيران المدني ، بعد أن اكتملت كل التجهيزات لإعادة استئناف العمل في المطار .

وأكد المصدر أن بدء استقبال المطار لمختلف الرحلات من وإلى حضرموت سوف يكون قريباً جداً بعد موافقة هيئة الطيران وزيارة لجنة من الهيئة إلى مطار الريان في شهر أكتوبر الماضي، للإشراف على اكتمال كافة التجهيزات المختلفة لبدء العمل في المطار، لافتاً إلى أن نظام الحجوزات في المطار تم تشغيله قبل أيام تمهيداً لاستقبال الرحلات المدنية التي توقفت قبل أكثر من خمس سنوات.

إقرأ أيضاً  تزايد إنطفاءات الكهرباء بعدن

يشار إلى أن مطار الريان كانت تتخذ منه القوات الإماراتية موقعاً عسكرياً ومركزاً لقيادة قوات التحالف في المحافظة، وظلت عملية إعادة استئناف العمل في المطار من قبل الحكومة خلال السنتين الماضيتين تراوح مكانها؛ بسبب عدم موافقة القوات الإماراتية على ذلك حسب تصريحات حكومية سابقة .

مقالات مشابهة