المشاهد نت

843 ضحايا الحوادث المرورية بمحافظة مأرب

متابعات – محمد فارع:

بلغ عدد ضحايا الحوادث المرورية في محافظة مأرب (شمالي شرق اليمن)، من مطلع العام الجاري، وحتي شهر أكتوبر الماضي، 843 شخصاً.
ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم الحكومة، عن مدير شرطة السير في محافظة مأرب، غانم علي مرح، أن عدد الوفيات 122 شخصاً، بينهم 14 امرأة، وعدد المصابين 721 شخصاً، بينهم 71 امرأة.
وأضاف مرح أن أغلب هذه الحوادث هي على الطرقات الدولية، لافتاً إلى أن عدد الحوادث المرورية في الفترة نفسها، بلغ 1000 حادث مروري.
وعزا سبب كثرة الحوادث في الطرق، وخاصة منها الدولية الرابطة بين مأرب وبقية المحافظات، إلى رداءة الطرق، وعدم صيانتها، بالإضافة إلى السرعة الزائدة، وعدم صيانة المركبات، مؤكداً أن الخسائر المادية الناجمة عن هذه الحوادث تقدر بـ290 مليون ريال يمني (الدولار يساوي 560 ريالاً).
يشار إلى أن طريق الوديعة الرابط بين محافظة مأرب ومحافظة حضرموت، والواصل إلى منفذ الوديعة الدولي مع المملكة العربية السعودية، أصبح يسمى “طريق الموت”؛ لكثرة الحوادث، نتيجة الحفر وعدم صيانة الطريق منذ سنوات. وقام ناشطون، خلال الشهور السابقة، بحملة إعلامية تطالب بترميم الطريق وإنقاذ حياة المسافرين نتيجة الحوادث المرورية المتكررة.

مقالات مشابهة