المشاهد نت

11 حالة وفاة جديدة بحمى الضنك في مناطق سيطرة جماعة الحوثي

الحديدة – رفيق الحمودي :

اكد وزير الصحة العامة والسكان، في حكومة جماعة الحوثي، الدكتور طه المتوكل،وفاة إحدى عشرة حالة وفاة مؤكدة جديدة في محافظة الحديدة ( غرب اليمن ) ومحافظات اخري تحت سيطرة الجماعة .

واضاف المتوكل لـ”المشاهد”: إن هناك 51 حالة وفاة أخرى من خلال بلاغات غير مؤكدة، و 116 ألفاً و 522 حالة إصابة مؤكدة بمرض الملاريا، بالإضافة إلى 500 ألف حالة اشتباه، ونحو 23 ألف حالة إصابة بحمى الضنك، منذ يناير 2019، وفق آخر الإحصائيات.

واوضح المتوكل أن انتشار حمي الضنك والملاريا تركز في محافظات الحديدة، حجة، ريمة، المحويت، تعز، إب، وصعدة مؤكدا وزارة الصحة بذلت جهوداً لمكافحة الأوبئة والحميات في اكثر مديرية الجراحي الاكثر انتشارا في محافظة الحديدة.

واشار المتوكل ان الوزارة ارسلت طواقم طبية الي محافظة الحديدة مع فرق فنية متخصصة في أعمال المكافحة والرش الضبابي لبؤر توالد البعوض الناقل لمرض حمى الضنك الخطير والملاريا.

إقرأ أيضاً  «بسمة العيد 3» تُواسي الأطفال المحتاجين بعدن

وكان مدير مكتب الصحة بمديرية الجراحي قد اكد في تصريح سابق لـ” المشاهد “ عن وفاة 20 شخص بحمي الضنك في المديرية خلال شهر نوفمبر الجاري .

فيما قال مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور ميثاق السادة لـ”المشاهد”: إنه تم تدشين حملة رش جدران المنازل بالمبيد المتبقي الأثر في 30 مديرية مستهدفة، في 5 محافظات، هي الحديدة، تعز، ريمة، ذمار، واب.

وأضاف أنه سيتم رش أكثر من 157 ألف منزل خلال أيام الحملة التي تنفذ بدعم وإشراف منظمة الصحة العالمية.

يشار الي ان حمي الضنك تنتشر بشكل كبير في كل موسم لسقوط الامطار وخاصة في المناطق الزراعية الريفية .

مقالات مشابهة