المشاهد نت

إعلان سقطرى محافظة «منكوبة» بسبب إعصار «بافان»

أحمد جمعان -عصام صبري – سقطرى :

حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين وربابنة السفن والصيادين، القاطنين في محافظة سقطرى من سوء الأحوال الجوية جراء العاصفة الإعصارية “بافان”.

وقال المركز في نشرة صادرة عنه حصل “المشاهد” على نسخه منها، إن «إعصار “بافان” تحول إلى منخفض جوي مصحوب برياح شديدة وأمطار غزيرة». متوقعاً وقوع إضطرابات في طقس جزيرة سقطرى وخليج عدن.

وقال مواطنون لـ”المشاهد”، بأن «عدداً من مناطق سقطرى شهدت منذ الأربعاء الماضي هطول أمطار غزيرة، مصحوبة بعواصف رعدية ورياح نشطة قد تصل أقصى سرعة لها إلى 30 عقدة واضطراب البحر».

وأشار المواطنون إلى «دخول مياه الأمطار لبعض المنازل جراء عدم وجود منافذ لتصريفها في الشوارع والأحياء، في منطقة حديبو القديمة، كما أعاقت مياه الأمطارحركة المركبات من مختلف الجهات لوجود انهيارات صخرية على طريق حيبق من الجهة الغربية وسيول جارفة من الجهة الشرقية».

إقرأ أيضاً  تأثير المنخفض الجوي على نازحي الجوف

وفي حصيلة أولية للخسائر الناجمة عن إعصار “بافان”، سُجلت أول حالة وفاة لامرأة تم إسعافها من إحدى المناطق الغربية بعد توقف الطرق وعدم مرور المركبات، بحسب إفادة مراسل “المشاهد” في سقطرى.

وأعلنت السلطة المحلية في محافظة أرخبيل سقطرى اليوم السبت الأرخبيل محافظة منكوبة إثر إعصار بافان الذي يضربها منذ الأربعاء الماضي.

وطالب محافظ الأرخبيل رمزي محروس في بيان له بـ”تدخل حكومي وأممي عاجل لإغاثة المنكوبين”.

مقالات مشابهة