المشاهد نت

8 آلاف مستفيد من خدمات مؤسسة مكافحة السرطان بعدن

عدن – بديع سلطان:

قال مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن (جنوب اليمن)، عادل سعيد القدسي: إن أكثر من 8 آلاف مريض استفادوا من خدمات المؤسسة خلال عام 2019.
وأضاف القدسي، في تصريحٍ لـ”المشاهد”، أن تكلفة الخدمات المقدمة للمستفيدين والمترددين على المؤسسة، بلغت نحو 67 مليون ريال يمني، خلال الفترة من يناير وحتى نوفمبر الماضيين.
وأشار إلى أن عدد المريضات المترددات على العيادات الوردية المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، في محافظتي عدن ولحج، بلغ 1323 مريضة، خلال الفترة نفسها.
ولفت القدسي إلى أن المؤسسة تقدم خدماتها للمرضى في محافظات عدن، لحج، أبين، والضالع، غير أنها تستقبل أيضاً المرضى الوافدين إليها من محافظات شبوة، تعز، إب، البيضاء، والحديدة.
ودعا القدسي، الموظفين وكافة المواطنين القادرين، للتفاعل مع حملة المؤسسة في تاريخ الأول من يناير القادم، وتخصيص قسط يوم واحد من مرتباتهم لصالح دعم مرضى السرطان.
يذكر أن اليمن سجلت ارتفاعاً ملحوظاً في نسب الإصابة بمرض السرطان، مقارنةً بغيرها من دول العالم، ورغم عدم وجود إحصائيات محددة ودقيقة بسبب الظروف التي تمر بها البلاد، إلا أن عدد الوفيات بسبب هذا المرض الخبيث في ارتفاعٍ مستمر.

مقالات مشابهة