المشاهد نت

اسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني

عدن – منير شرف :

حافظت العملات الأجنبية، على مستواها المرتفع أمام الريال اليمني، خلال افتتاح تعاملات الأسبوع المصرفية، اليوم السبت.
وقال مصرفيون لـ”المشاهد”، إن سعر الدولار الأمريكي، سجل في العاصمة المؤقتة عدن، والمدن المجاورة، ٦٠٢ ريالاً للشراء، مقابل ٦٠٥ ريالات للبيع.
وسجل سعر الدولار في محلات الصرافة بصنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، ٥٨٥ ريالاً للشراء، مقابل ٥٩٠ ريالاً للبيع.
كما ظل الريال السعودي مرتفعاً مقابل العملة المحلية، في مختلف محلات الصرافة باليمن، مسجلاً ١٥٧،٣ ريالاً للشراء، و١٥٨،٥ ريالاً للبيع.
وتباين سعر اليورو الأوروبي، ما بين ٦٦١ ريالاً للشراء، و٥٦٥ ريالاً للبيع، في العاصمة المؤقتة عدن، و٦٤٤ ريالاً للشراء، و٦٤٧ ريالاً للبيع، في صنعاء وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.
أما الدرهم الإماراتي، فقد ثبت سعره في مختلف محلات الصرافة باليمن، عند ١٦٢ ريالاً للشراء، و١٦٣ ريالاً للبيع.
وتفاقمت أزمة العملة الوطنية، عقب الحديث عن قرب نفاد الوديعة السعودية من البنك المركزي اليمني، وقرار جماعة الحوثي بمنع تداول العملات الجديدة في مناطق سيطرتها.
وأمهلت جماعة الحوثي، المواطنين في مناطق سيطرتها، ٣٠ يوماً، لتسليم العملات الجديدة، التي طبعتها الحكومة الشرعية في الخارج، لافتة إلى أنها ستقوم بتعويض المواطنين، عبر آلية النقد الإلكتروني.
في المقابل، اتهمت الحكومة اليمنية، جماعة الحوثي، بالسعي إلى نهب أموال اليمنيين ومصادرتها، معتبرة ما تقوم به جماعة الحوثي، تقويضاً للجهود الحكومية التي نجحت في منع انهيار العملة، واستقرار أسعار الصرف وقوتها الشرائية.

مقالات مشابهة