المشاهد نت

الأرصاد يحذر من موجة برد شديدة في بعض المحافظات اليمنية

متابعات- عصام صبري :

توقع المركز الوطني للأرصاد ومقره العاصمة صنعاء، وقوع موجة شديدة البرودة في المحافظات الجبلية مع احتمال تكون الصقيع أثناء المساء والصباح الباكر خاصة في محافظات”عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء وأجزاء من صعدة والضالع”.

وقال المركز في نشرة حصل “المشاهد” على نسخة منها إن “الطقس سيكون صحواً يميل للبرودة على الصحاري والهضاب الداخلية، وتتكون قطع متفرقة من السحب المنخفضة على أجزاء من المرتفعات الغربية تتخللها بعض السحب الركامية في فترة ما بعد الظهر”.

وأشار المركز إلى أن “الطقس سيكون غائمًا إلى غائم جزئيًا بأرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن، مع فرصة لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، والرياح شديدة السرعة قد تصل إلى 30 عقدة”، لافتاً إلى أن “الطقس سيكون غائمًا جزئيًا على السواحل الجنوبية والشرقية، وكذا الغربية، وتتكاثر السحب نهارًا على السواحل الجنوبية والشرقية، مع احتمال هطول أمطار خفيفة عليها وعلى المناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، تصل أقصى سرعة لها 22 عقدة على السواحل الشرقية”.

إقرأ أيضاً  توجيهات قضائية بإيقاف شحنة دوائية في عدن

و نبه المركز المواطنين بالمرتفعات الجبلية وأجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية وخاصة كبار السن والأطفال والمزارعين من الأجواء الباردة، واحتمالية تشكل الصقيع أثناء المساء والصباح الباكر والصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية من الرياح الشديدة واضطراب البحر.

مقالات مشابهة