الحوثيون يدعون لمسيرة منددة بمقتل “سليماني”

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – عصام صبري:

دعت جماعة الحوثي، المواطنين إلى المشاركة الواسعة في مسيرة جماهيرية عصر غد الاثنين، في باب اليمن بالعاصمة صنعاء، للتنديد بمقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس قوات الحشد الشعبي العرقي أبو مهدي المهندس قبل يومين في العراق .
ونقلت وكالة”سبأ” التابعة لجماعة الحوثي، عن اللجنة المنظمة للمسيرة، القول بأن “مشاركة المواطنين في المسيرة هي للتأكيد على وقوف اليمنيين إلى جانب محور المقاومة “
وكانت قيادات وهيئات تابعة لجماعة الحوثي، نددت بمقتل سليماني ورفاقه، بطائرة أمريكية، داعية إلى الثأر والانتقام من الولايات المتحدة الأمريكية في أسرع وقت.
وقال القيادي الحوثي محمد علي الحوثي، إن “إيران بما تملكه ليست عاجزة عن الرد، لكن التأخير في الرد ليس في صالحها، والنفس الطويل في الرد لا يخدمها”.
وأضاف، في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي”تويتر”: “بعيداً عن حرب التصريحات.. السلام لا يصنعه الضعفاء، ولا تكسب النصر الأيدي المرتعشة”.
ويُعد سليماني من أهم الشخصيات الإيرانية الداعمة لجماعة الحوثي، وتتحدث وسائل اعلامية دولية أن قاسم سليماني زار صنعاء، بعد يومين من إطلاق “عاصفة الحزم”، في ابريل عام 2015م في إطار مهمة حربية كلفه إياها خامنئي؛ لإدارة معارك جماعة الحوثي ضد السعودية والتحالف الذي تقوده، وفق ما ذكرته قناة “بي بي سي” حينها.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة