المشاهد نت

بدعوة من جماعة الحوثي… مظاهرة في صنعاء تنديداً بمقتل “سليماني”

صنعاء – عبدالله غيلان:

تظاهر الآلاف، في صنعاء، مساء اليوم، بدعوة من جماعة الحوثي، تنديداً بمقتل قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، بغارة أمريكية، قبل يومين، في العاصمة العراقية بغداد.
ورفع المتظاهرون لافتات تندد بالهجوم الأمريكي، وتدعو للانتقام من الولايات المتحدة الأمريكية.
وطالب بيان صادر عن المحتجين، بالرد الحازم، والعمل بكل الوسائل المتاحة لإخراج القوات الأمريكية من المنطقة العربية، واصفاً اغتيال سليماني والمهندس بأنه “عدوان سافر” على الأمة العربية بأكملها.

بدعوة من جماعة الحوثي… مظاهرة في صنعاء تنديداً بمقتل "سليماني"


وأضاف البيان أن “أمريكا سوف تطالها عواقب أفعالها النكراء في المنطقة، جراء استهداف سليماني والمهندس”.
من جانبه، قال ضيف الله الشامي، وزير الإعلام في حكومة الحوثيين، إن “دماء سليماني والمهندس ستتحول إلى صواريخ عابرة للقارات، ومدمرة للبوارج الأمريكية، وستنهي تواجدهم في المنطقة”.
ومن جانبه، قال عبدالقدوس الشهاري، مدير الإعلام الخارجي في حكومة الحوثيين، لـ”المشاهد”، إن “أمريكا اختارت الحرب، وهي من ستدفع ثمن هذا الخيار من خلال رد الفعل الذي ستشهده المنطقة في الأيام القادمة”.
إلى ذلك، أكد محمد سعيد، وهو أحد المشاركين في التظاهرة، في تصريح لـ”المشاهد”، “أن دماء سليماني والمهندس ورفقائهما لن تمر بسلام على من ارتكبوا الجريمة، “.
وقتل قاسم سليماني، فجر الجمعة الماضية، بغارة أمريكية، بالقرب من مطار بغداد، وهو جنرال إيراني، وقائد الفرقة التابعة للحرس الثوري التي تسمى فيلق القدس، ومسؤول العمليات العسكرية والسرية خارج الحدود الإيرانية، والمسؤول عن الفصائل العسكرية الموالية لإيران في منطقة الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة